أخبار

صحيفة روسية: أردوغان يستعد لغزوة جديدة في سوريا

صحيفة روسية: أردوغان يستعد لغـ.ـزوة جديدة في سوريا

اعتبـ.ـرت صحيفة روسية أن موسـ.ـكو لم تتفـ.ـق مع أنقـ.ـرة بعد على تحـ.ـديد الوضع النهـ.ـائي في إدلب والشمال السوري، بينما تتهـ.ـيأ القـ.ـوات التركية لهجـ.ـوم جديد.

وكتب مدير مركز “دراسة تركيا الجديدة”، يـ.ــوري مواشـ.ـيف، في مقال بصحيفة “إزفيـ.ـسـ.ـتيا”، تحت عنوان “تشـ.ـتت كردي”، أن عمـ.ـلية للقـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية يمكن أن تبـ.ـدأ في شمال شرق سوريا، بالمعنى الحـ.ـرفي للكلمة، في أي لحـ.ـظة.

واعتبر أن محـ.ـتوى المنشورات، التي أسقـ.ـطتـ.ـها الطائـ.ـرات التركية، في 18 أكتوبر، فوق بلدة تل رفعت، معقـ.ـل وحـ.ـدات حمـ.ـاية الشـ.ـعب الكـ.ـردي، المعـ.ـادية لأنقـ.ـرة، توحـ.ـي بذلك.

ونقلت “إزفيـ.ـستيا عن صحيفة “ميلـ.ـييت” التركية، أن قـ.ـوات المعـ.ـارضة في إدلب، تسـ.ـتعد أيضا للمشاركة في العمـ.ـلية ضـ.ـد وحـ.ـدات حمـ.ـاية الشعب الكـ.ـردية في تل رفعت، وهي في نفس الوقت تشـ.ـتبك مع جيـ.ـش نظـ.ـام الأسد.

وافتـ.ـرض الكاتب – انطـ.ـلاقا مما يجـ.ـري – ما يلي: لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا في القـ.ـمة الأخـ.ـيرة بين الرئيسين الروسي والتركي، فلاديـ.ـمير بوتين ورجب أردوغان، في سوتـ.ـشي، إنما، على الأرجـ.ـح، اتفـ.ـق الطـ.ـرفان على التوصل إلى اتفاق، وهو أمـ.ـر غـ.ـير قـ.ـليل الأهـ.ـمية، نظـ.ـرا لعدد اللاعبين المهـ.ـتمين في المنطقة والمتغـ.ـيرات السيـ.ـاسية الدولية الأخرى.

ورآى مواشـ.ـيف أنه بالنـ.ـسـ.ـبة لتركيا وقيـ.ـادتـ.ـها، فقد “وصـ.ـل الوضـ.ـع إلى حـ.ـد يصـ.ـعب معه التراجـ.ـع وفقـ.ـدان ماء الوجـ.ـه، حيث يمكن تسـ.ـويغ أفعـ.ـاله أنقـ.ـرة جـ.ـزئيا من خـ.ـلال أنشـ.ـطة قـ.ــوات سوريا الديـ.ـمقـ.ـراطية، المتحـ.ـالفة مع وحـ.ـدات حمـ.ـاية الشـ.ـعب، والمدعـ.ـومة من الولايات المتـ.ـحدة.

ولفـ.ـت إلى أن واشـ.ـنطن تـ.ـزود وحـ.ـدات الحمـ.ـاية بالأسـ.ـلحة وتدربـ.ـهم، وإدارة الرئيـ.ـس جـ.ـوزيف بايدن لا تنـ.ـوي التخـ.ـلي عن هذا الدعـ.ـم، في حـ.ـين أكد أردوغان أن هـ.ـذه هي المشـ.ـكلة الرئيـ.ـسية التي تهـ.ـدد العلاقـ.ـات الثنـ.ـائية مع واشنـ.ـطن، فيما تصـ.ـدر عن موسـ.ـكو، بشكل ممنـ.ـهج، تصـ.ـريحات بأن أنشـ.ـطة واشـ.ـنطن مدمـ.ـرة وتـ.ـزيد الوضـ.ـع المعـ.ـقد هناك أصـ.ـلا تعقـ.ـيدا.

يذكر أن تركيا رفعت من وتيـ.ـرة تهـ.ـديـ.ـداتـ.ـها اﻷخيرة لوحـ.ـدات الحمـ.ـاية في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى