أخبار

إعصار نادر يضرب ساحل كوبا (شاهد)

إعصار نادر يضـ.ـرب ساحل كوبا (شاهد)

ضرب إعصار مائي نادر المنطقة المقابلة لسواحل سيينفويجوس بكوبا، وشكّل مشهدا فريدا من نوعه، استطاعت رصده كاميرات المتابعين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات لم تتلق أية بلاغات عن وقوع أضرار، على الرغم من شدّة الإعصار الذي بدا مخيفا جدا للمتابعين.

وأوضح مركز الأرصاد الجوية أن هذه الظاهرة عادة ما تكون أضعف بكثير من الأعاصير الأرضية، رغم ما تبدو عليه ظاهريا.

وتوضح لقطات نشرتها شبكة mediarunsearch جانبا من الإعصار، حيث تظهر العاصفة المائية عن بعد، ويتشكل هذا الإعصار من تيارات الماء.

وظهر عمود دوار تكون من كمية كبيرة من البخار والماء ، في قال الغيوم الكثيفة المتحركة ، وتشكل مخروط بقاعدة منفتحة ومرتفعة عن سطح البحر.

وظهر اﻹعصار في منطقة تعرف في كوبا باسم “حوض توربا المائي” حيث أنه يشهد عواصف وبرق ويمكن أن يتسبب في دمار حتى لو لم يصل إلى الأرض، وفقا للمتخصصين.

يذكر أن هذه الظاهرة تقع عادةً في المناطق الساحلية وفوق المياه الاستوائية وشبه الاستوائية، ويمكن أن تحدث أيضًا في المناخات المعتدلة كما هو الحال في بعض الأماكن في أوروبا أو البحيرات الكبرى في أمريكا الشمالية، وفق ما أفاد به باحثون في تعليقهم على المشاهد التي تداولتها وسائل اﻹعلام.

وكوبا هي دولة وجزيرة تقع في البحر الكاريبي في قارة أمريكا الشمالية المساحة الإجمالية لكوبا هي 110.860 كيلومتر مربع.تتكون من خط ساحلي طوله 3735 كيلومتر وبمساحة (كم²): 109884 كيلومتر مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى