أخبار

بالصور.. معلم يذهب إلى مدرسته بالحصان في لبنان

بالصور.. معلم يذهب إلى مدرسته بالحصان في لبنان

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لمعلم في لبنان يذهب إلى مدرسته بالحصان في ظـ.ـل الأزمة التي تتعرض لها بيروت من قلة المحروقات وأزمة البنزين في البلاد.

وفي حادثة طريفة، لجأ معلم مدرسة في الشمال اللبناني، إلى ركوب حصانه للوصول إلى مدرسى الثانوية والتي يردس فيها.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية فإن المعلم “لم تذكر إسمه” وصل إلى المدرسة الثانوية، بغـ.ـية اسـ.ـتلام مسابقات (امتحانات) الإكمال التي قدّمها طلابه كي يقوم بتصحيحها.

ويشـ.ـهد لبنان أزمة المحـ.ـروقات يعيشها منذ شهور، في وقت تشهد البلاد حركة شبه مشلولة، والتي أسفرت عن شلل حركة السيارات او انخفـ.ـاضها إلى حد يلاحظه الناس بوضوح ويتحدثون عنه.

كيث خفض عدد السيارات في الشوارع الرئيسية للمدن والطرقات الدولية الواصلة بين المناطق، وباتت الحركة مقتصرة على الضروري والطارئ فقط، حيث يستعد اللبنانيون لانقطاع طويل الأجل.

وتخطت أزمة البنزين الصف الواحد لتبلـ.ـغ 4 أو 5 صفوف من السيارات، ممتدة على كيلومترات عدة، كما حصل في منطقة الدورة وزوق مـ.ـصبح والدامور والجية وصيدا وسن الفيل وطريق المـ.ـطار، وأينما وجدت محطة بنزين لا يزال فيها مخزون تبيعه في بيروت وباقي المدن اللبنانية.

وبلغت الأزمة ذروتها في الأيام الماضية مع إعلان مصرف لبنان المركزي عن وقف الدعم المالي لاستيراد المحـ.ـروقات بالعملة الصـ.ـعبة، بعدما استنـ.ـزف احتيـ.ـاطاته منها ووصل إلى الاحتياط الإلزامي، وهذا ما سيؤدي إلى ارتفـ.ـاع قياسي في أسعـ.ـار المحـ.ـروقات يتجاوز الـ 400 بالمئة.

وهو الأمر الذي اعتبرته الحكـ.ـومة اللبنانية ورئاسة الجمهورية قرارا منفردا من حاكم المـ.ـصرف، رياض سـ.ـلامة، يتحمل وحده مسؤولية نتائجه الكـ.ـارثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى