أخبار

بالفيديو.. شاهد كيف تدخل الأرض في نفق نهاية الكون (فيديو + صور)

بالفيديو.. شاهد كيف تدخل الأرض في نفق نهاية الكون (فيديو + صور)

اكتشفت فريق من العلماء، وجود “نفق عملاق” يحيط بكوكب الأرض، ويصل حتى حدود الكون النهائية.

ويقول البحث إن المنطقتين الموجودتين في الفضاء، واللتين تحملان اسم منطقة “North Polar Spur” ومنطقة “Fan”، هما على جانبين متقابلين من الفضاء في السماء، ومرتبطان عن طريق نظام معقد واسع من الخيوط المغناطيسية.

ومن المقرر نشر البحث المفصل مستقبلا في مجلة الفيزياء الفلكي، ويشير العلماء إلى أن هذه البنية تشكل ما يشبه النفق العملاق الذي يحيط بالنظام الشمسي والعديد من النجوم القريبة بجانبه.

وتم وضع خريطة توضيحية للنفق من قبل فريق البحث، حيث تشير الورقة البحثية إلى أن الأرض قد تكون محاطة بنفق مغناطيسي عملاق، وهو ما يرصد في الصور التي صممها العلماء، حيث يشكل هذا النفق هيكلا عظيما يصل إلى “حدود الكون”.

وقالت عالمة الفلك جينيفر ويست: “إذا نظرنا إلى السماء، فسنرى هذا الهيكل الذي يشبه النفق في أي اتجاه ننظر إليه تقريبًا، إذا كانت لدينا عيون طبيعية يمكنها رؤية أضواء خطوط الراديو”.

واستطاع العلماء إظهار هذا الترابط من خلال ربطهما عن طريق حلقات الراديو البارزة في الفراغ بينهما، مما يحل العديد من المشكلات المحيرة المرتبطة بكلتي المنطقتين، وتوضح ويست أنه “قبل بضع سنوات، أخبرني توم لانديكر، وهو أحد المؤلفين المشاركين في بحثنا، عن ورقة بحثية تعود لعام 1965، أي من الأيام الأولى لعلم الفلك الراديوي”.

ويتوقع الباحثون أن هذه الإشارات الراديوية المستقطبة تنشأ بسبب موقعنا في داخل الذراع الراديوي أي من داخل النفق، وقد اكتشف الباحثون شكلا فريدا لما ستبدو عليه خطوط الراديو في السماء، حيث ظهر اتصال الهيكلين بواسطة خيوط مغناطيسية.

وتؤكد البيانات المرصودة في الأقمار الصناعية صحة الدراسة، حيث ساعدت الفريق على تحديد بعد الهيكل عن النظام الشمسي وهو حوالي 350 سنة ضوئية، حيث يبلغ طول النفق بحسب تقديرات الباحثين حوالي 1000 سنة ضوئية، وفقا لتصمي ويست وفريقها.

وتؤكد ويست أن “الحقول المغناطيسية لا توجد بمعزل بعضها عن بعض، فهي يجب أن تتصل ببعضها بالكامل. لذا فإن الخطوة التالية هي فهم أفضل لكيفية اتصال هذا المجال المغناطيسي المحلي بالمجال المغناطيسي للمجرة على نطاق واسع، وكذلك بالمجالات المغناطيسية ذات النطاق الأصغر”.

يشار إلى أن الهياكل الغامضة في الفضاء حيرت علماء الفلك على مدى عقود، حيث يمكن رؤية هيكل ضخم جدا يتوسط المشهد في السماء عند الظلمة الحالكة.

YouTube (https://m.youtube.com/watch?v=i4D01ZvNuRI&feature=youtu.be)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى