أخبار

مسيرات “آق صونغور” المحلية تنضم إلى البحرية التركية

مسـ.ـيرات “آق صونغور” المحلية تنضم إلى البحـ.ـرية التركية

تسلـ.ـمت القـ.ـوات البحرية التركية، الدفعة الأولى من الطائـ.ـرات المسـ.ـيرة “آق صونـ.ـغور” محلية الصنع، وفقا لما أعلنته هيئة الصناعات الدفـ.ـاعية التركية.

وقال رئيس الهيئة التابعة للرئاسة التركية إسماعيل دمـ.ـير، في تغريدة، اليوم الأربعاء، إن البحـ.ـرية تسـ.ـلّمت المسـ.ـيرة بشمل رسمي، وأرفقها بمقطع مصور يظهر جانبا من تحليـ.ـقها في أجواء المنطقة.

وتتمـ.ـتع مسـ.ـيرة “آق صونـ.ـغور” المسـ.ـلحة نقل حمولة بوزن يتجـ.ـاوز 750 كيلوغـ.ـراما، والتحـ.ـليق على ارتفاع 25 ألف قدم طوال 50 ساعة في حـ.ـد أقـ.ـصى.

والمسـ.ـيرة التركية هي من إنتـ.ـاج شركة الصناعات الجـ.ـوية والفضـ.ـائية التركية “توسـ.ـاش”، وتعمل بمحـ.ـركين محـ.ـليين، وكانت قد حلـ.ـقت للمرة الأولى في الأجـ.ـواء عام 2019، لتجـ.ـتاز بعدها كافة الاختـ.ـبارات التي خضـ.ـعت لها.

يذكر أن منظـ.ـومة “فـ.ـدائي” التركية الجديدة تسـ.ـتعد لإجـ.ـراء منـ.ـاورتها الأولى خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وهي مخصصة لإبطال مفعـ.ـول الطائـ.ـرات المسـ.ــ.ـيرة الهجـ.ـومية لإبطال مفعول الطائـ.ـرات المسـ.ـيرة الهجـ.ـومية، وقال غوراي علي جانـ.ـلي، عضو مجلس إدارة شركة “ترانـ.ـسـ.ـفارو” التركية (Transvaro)، إحدى شركات الصناعات الدفـ.ـاعية التركية التي ساهـ.ـمت في تنفـ.ـيذ هذا المشروع، إن منظـ.ـومة “فـ.ـدائي” جرى تطـ.ـويـ.ـرها لتكون وسـ.ـيلة فعالة في وقـ.ـف الهـ.ـجمـ.ـات الكامـ.ـيكـ.ـازية للطائـ.ـرات المسـ.ـيرة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى