أخبار

فيديو || لولا هذا السوري لدفعت البشرية المليارات.. تعرّف عليه

فيديو || لولا هذا السوري لدفعت البشرية المليارات.. تعرّف عليه

ربما تعتقد أن كل ما حوليك من تكنولوجيا متقدمة، وأن التطبيقات الموجودة على هاتفك هي من صناعة الغرب، فإن هناك مثال عربي يقف في شموخ معلنا عن نفسه بقوة ونجاح.

ويعود الفضل لشاب عربي المنشأ، وسوري الجنسية، وعبقري تكنولوجيا، إنه عمر الحموي ابن مدينة حماة السورية، والذي هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع التسعينيات، حيث صنع قصة نجاحه التي بدأت من الصفر ويفتخر بها كل عربي.

وتعتبر قصة صعود الشاب السوري الحموي، قصة ملهمة لشاب لم يمنعه الفقر من أن يكون في مصاف المبدعين، وينافس أكبر شركات التكنولوجيا بإبتكاراته.

أبرز النجاحات
نقل “راديو صوت العرب في امريكا” بعش إنجازات هذا الشاب، أبرزها؛ “بعدما توجه ابن سوريا إلى الولايات المتحدة، قبلة طموحه وموطن أحلامه، حصل على شهادة في علوم الحاسب الآلي “الكمبيوتر” من جامعة كاليفورنيا لتكون البداية التي أطلق شرارة الإبداع والتوهج.

وعندما استطاع الشاب السوري تأسيس شركة “foto Shater’ في عام 2005، والتي قامت على فكرة مبدعة سمحت للمستخدمين بتبادل الصور عبر الهواتف المحمولة، ولم تلبث الفكرة العبقرية أن حققت نجاحا كبيرا لتجتاح العالم الافتراضي، مما دفع شركة بحجم شركة Windows إلى شرائها منه بمبلغ 120 مليون دولار.

وأوضحت إذاعة راديو العرب في أمريكا أن الشاب الحموي لن يقف عند هذا الحد رغم حصوله على ثروة من بيع شركته الأولى التي أسسها بفكره.
وعاد الحموي ليؤسس شركة “AdMob”، والتي تختص بالإعلانات عبر الهاتف عام 2006.

وكان النجاح هذا المرة جميل ومدهش للغاية لدرجة أن اختراع الشاب العربي السري آدموب نافس بقوة شركة Google Adsense، حيث اعتمد على فكرة المشروع الجديد للحموي على جعل تطبيقات الهاتف مجانية بالنسبة للمستخدمين، والاعتماد على الإعلانات التي تظهر ضمنها في الحصول على الأرباح، ما يضمن لمطوري البرامج الحصول على العائد المادي من خلال المعلنين.

ومع مرور الوقت استطاعت شركة أدموب تقديم العديد من الحلول لطريقة وضع الإعلانات في مجموعة من المنصات، بما في ذلك أندرويد، آي أو إس، ويب أو إس، أدوبي فلاش لايت، ويندوز فون وجميع متصفحات الويب الأخرى.

من جهتها، علّق موقعو”بيزنس إنسايدر” وقال: “إن شركة آبل قدمت حينها 600 مليون دولار، ولكن نجحت جوجل في النهاية في اقتناء أدموب في عام 2015 مقابل 750 مليون دولار ،مع وجود شرط وضعه الحموي لإتمام الصفقة، وهو أن تصبح جوجل هي المالكة لـAdMob بشرط أن يبقى ابن سوريا المدير التنفيذي للشركة، ويبقى العاملون في الشركة في أماكن عملهم..

YouTube (https://www.youtube.com/watch?v=r_KNOxV5hZ4)
لولا هذا السوري لدفعت البشرية المليارات.. تعرف إليه
لولا هذا #السوري لدفعت البشرية المليارات.. تعرف إليه
#OrientPlus

لمتابعة أورينت على مواقع التواصل الاجتماعي:
فيسبوك https://www.facebook.com/OrientNews
انستغرام https://www.instagram.com/orient_plus
تويتر https://www.twitter.com/OrientNews
تيلغرام: https://t.me/orient_tv
لمتابعة آخر الأخبار: h

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى