أخبار

أردوغان يوجه رسالةً إلى عثمان كافالا المتورط في انقلاب 2016

أردوغان يوجه رسالةً إلى عثمان كافالا المتورط في انقلاب 2016

اعتبر رئيس تركيا “رجب طيب أردوغان”، المعارض التركي “عثمان كافالا”، بأنه شبيه الملياردير جورج سوروس في المجتمع الدولي.

وكافالا هو سـ.ـجين متهم من عام 2016 بتورطه في الانقـ.ـلاب الفـ.ـاشل.

وقال أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية، إن “كافالا هو شبيه سوروس في المجتمع الدولي، وهؤلاء يعملون بقوة المال على زعزعة المكان الذي يستهـ.ـدفـ.ـونه كيفما يشاؤون”.

وسـ.ـجن كافالا في تركيا منذ سنوات دون صدور إدانة ضـ.ـده، رغم مطالبات المحكمة الأوروبية لحـ.ـقوق الإنسان بإطـ.ـلاق سراحه.

وعقب تربئة سـ.ـاحته من قبـ.ـل محـ.ـكمة تركية من اتهـ.ـامـ.ـات متعلقة باحتجاجات عام 2013 لكن الحـ.ـكم اُلغـ.ـي هذا العام وتمّ دمج الاتهـ.ـامـ.ـات تلك مع أخرى واردة في قـ.ـضية مرتبطة بمحـ.ـاولة الانقـ.ـلاب الفـ.ـاشلة في 2016.

وسبق ان اعتبر كافالا في تصريحات نقلتها الوكالة الفرنسية أن اعتقـ.ـاله يسـ.ـمح لسلـ.ـطة تركيا “أردوغان: بتبرير “نظرية المؤامرة”.

وقال من سـ.ـجنه عبر محاميه “اعتقد ان السبب الحقيقي وراء اعتقـ.ـالي المستمر هو حاجة الحكـ.ـومة الى الابقاء على رواية ارتباط احتجاجات جيزي (2013) بمؤامرة اجنبية حـ.ـية”.

من هو جورج سوروس

يعتبر جورج سوروس، الملياردير الأمريكي من أصول هنغـ.ـارية، وهو شخص مولع بتنظيم الثورات الملونة في بقـ.ـاع مختلفة من العالم، وعو رجل في التسعين من عمره.

ولد جورج سوروس في العاصمة الهنغارية عام 1930 لعائلة يهودية، عند الولادة، حصل على اسم ديورد شفارتس، ولكن في عام 1936 قرر رب العائلة تغيير لقبه، ليصبح شوروش.

في وقت لاحق، بعد أن وصل جورج سوروس إلى أمريكا، تخلص من حرف الشين في لقبه القصير، وفي عام 1947، هاجرت العائلة بأكملها إلى بريطانيا، حيث التحق جورج بمدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. في البداية، أجبرت قلة المال، هذا الفتى على قبول أي عمل: عمل كعامل في مصنع، وكحـ.ـارس ومنقذ في مسبح، وكبواب في محطة قطار.

بدأت الحياة الجديدة لملياردير المستقبل عندما انتقل إلى نيويورك عام 1956. كان لديه 500 دولار في جيبه. وفي وول ستريت، تمكن سوروس من زيادة رأس ماله إلى 100 مليون دولار خلال 30 عاما. وتم ذلك بفضل طريقة تداول الأوراق المالية التي ابتدعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى