أخبار

السجن 10 أشهر لنجم ريال مدريد “كريم بنزيما”؟

السـ.ـجن 10 أشهر لنجم ريال مدريد “كريم بنزيما”؟

دعا الادعاء الفرنسي بسـ.ـجن نجم ربال مدريد كريم بنزيما، اليوم الخميس 21 تشرين الأول/أكتوبر، على خلفية القـ.ـضية السابقة بخصوص ابتـ.ـزاز بنزيما لزميله السابق “ماتيو فالبوينا” بفيديو حنـ.ـسي فـ.ـاضح.

وطاب طالب الادعاء بسـ.ـجن بنزيما لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ في قـ.ـضية الابتزاز.

وفي السياق، طالب المدعي العام أحكاما تتراوح بين السـ.ـجن 18 شهرا مع وقف التنفـ.ـيذ والسـ.ـجن حتى أربع سنوات للمتهـ.ـمين الأربعة الآخرين.

ويتهم نجم ريال مدريد بتحـ.ـريضه فالبوينا على دفع مبـ.ـلغ من المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن فيديو حميم للأخير.

وقد كشف بنزيما باعتـ.ـرافه بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين، ولطالما نفـ.ـى بنزيما هذه المزاعم قائلا إنه حاول مساعدة فالبوينا على الخروج من الموقف وليس الإيقاع به.

من جانبها، قالت المدعية سيغولين مار أمام المحـ.ـكمة، إن “بنزيما ليس شخصا صالحا حاول المساعدة. لقد عمل للسـ.ـماح للمفاوضين بالوصول إلى هدفهم وللمبتزين بالحصول على الأموال”. كما طلبت تغـ.ـريمه 75 ألف يورو.

وفي السياق، أقاد فالبـ.ـوينا في شـ.ـهادته يوم افتتاح المحـ.ـاكمة أمس الأربعاء 20 أكتوبر: “كنت خـ.ـائفا على مسيرتي الرياضية، على منتخـ.ـب فرنسا. كنت أعرف أنه إذا تم نشر مواد الفيديو، فسيكون الأمر معقدا بالنسبة لي في المنتـ.ـخب وهذا ما حصل لاحقا”.

وتابع خلال لقاء صحفي إن اختياره للمنتخب هو بمثابة “الكأس المقـ.ـدسة للاعبين، وأنه “لم أكن أتخيل” تورط زميل له في مؤامرة ضده.

وتعود قـ.ـصية الابتـ.ـزاز إلى عام 2015، عندما تعرض فالبوينا للابتـ.ـزاز من مجهولين بشأن شـ.ـريط فـ.ـاضح، ونصحه بنزيما حينها بدفـ.ـع الأموال للمبتزين.

يشار إلى أن نجم ريال مدريد بنزيما هو واحد من خمسة أشخاص يخضـ.ـعون للمحـ.ـاكمة بسبب محـ.ـاولة الابتـ.ـزاز، مما أدى إلى استبعاده عن منتخب “الديوك” لمدة خمس سنوات ونصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى