منوعات

جورج قرداحي محط سخـ.ـرية بعد دفـ.ـاعه عن بشار الأسد (فيديو)

 

تحول وزير الإعلام اللبناني جورج قرادحي إلى محط سخـ.ـرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دفاعه عن الحز..ب والأسد، وتمنيه بحدوث انقـ.ـلاب في لبنان.

حديث جورج قرادحي جاء في برنامج “برلمان شعب”، حيث قال إنه يتمنى حدوث انقـ.ـلاب في لبنان مؤقت لمدة خمسة سنوات، وبحسب ادعائه لتنـ.ـظيم الحياة السياسية في البلاد وإعادة السلطة للشعب بعدها.

لم يكتفي قرداحي بتمنيه الانقـ.ـلاب، بل أبدى تأييـ.ـده للانقـ.ـلاب العسـ.ـكري في مصر من قبل السيسي على محمد مرسي.

كما أبدى إعجابه بتصرفات حز..ب الله في سوريا، حيث قال إنه لا يقارن بالمنظـ.ـمات الإرهـ.ـابيـ.ـة، داعيا وضع سـ.ـلاح الحـ.ـز.ب داخل إطار الدولة.

مبينا موقفه بأنه لا يجوز أن تكون هنالك منظـ.ـمات مسلـ.ـحة حزبيـ.ـة أو غير حزبـ.ـية داخل دولة معينة لانها تعطـ.ـل دور الدولة.

وتابع مشيدا بحـ.ـز.ب :”حـ.ـز..ب اللبناني. حزب الله ليس متسوردا من الخارج.

حـ.ـز..ب الله يكافـ.ـح ويناضل منذ العام 82 ضـ.ـد إسـ.ـرائـ.ـيل. ولا نريد أن نجرده من هذه التضـ.ـحيات فعنده تضخيات كبيرة.”

وأضاف:”هذه التضحـ.ـيات بدنا نشوف كيف نضعها في تصرف الدولة وخدمتها.”

كما اعتبر جورج قرداحي في حديثه جماعة الحوثـ.ـيين في اليمن، تنظـ.ـيم مسلـ.ـح يدافع عن أرضه وليس تنظـ.ـيم إرهـ.ـابـ.ـي، وقال إن هذه الحـ.ـرب اليمنية “عبثية يجب أن تتوقف .”

ودافع قرداحي أيضا عن بشار الأسد ونظامه الـ.ـدمـ.ـوي بشدة، كما أثنى على حكـ.ـام الإمارات وسياسات محمد بن زايد القمعية في المنطقة.

ردود أفعال على حديث جورج قرداحي

وأثارت تصريحات جورج قرداحي في “برلمان شعب” جـ.ـدلا واسعا على مواقع التواصل بين مـ.ـؤيد ومعـ.ـارض لتصريحاته.

وسخـ.ـر الإعلامي ياسر أبوهلالة من تصريحات جورج قرداحي بالقول: ”العقيد جورج قرداحي يعانـ.ـي من مراهـ.ـقة متأخرة. الصبغة ليست لإخفـ.ـاء الشيب فقط. هو يجسد منطق العسكـ.ـر المراهـ.ـقين الذين لم يزد حرفا على منطقهم.”

وتابع:”الفتى معمر القذافي عندما انقلـ.ـب على النظـ.ـام الملكي.

وعبدالكريم قاسم وصدام وحافظ ..لو كان يملك كتيبة دبـ.ـابـ.ـات لدكّ القصر الجمهوري وتلا البيان رقم 1.”

فيما كتب عبدالرحمن نواف:”جورج قرداحي في برنامج برلمان شعب ولأول مرة ضحكت عليه. لانه في بداية الحلقة تأملت خيرا بأن يتراجـ.ـع أو على الأقل يبدل مواقفه السيـ.ـاسية وإن كنت أقف معه في موقفه تجاه اليمن، ولكنه أثبت لي أنه مغـ.ـرور ومتنـ.ـاقض وهجـ.ـومي في الإنـ.ـكـ.ـار وهذا كله يـ.ـؤدي إلى فشـ.ـل الشخص.”

واعتبر عبدالرحمن أن قرداحي “مغـ.ـرور في طريقة معاملته مع الآخرين. متنـ.ـاقض في مواقفه فهو لا يعرف أين يضع الطبلة عند خصـ.ـره.” حسب وصفه.

وانتقـ.ـد موقفه من حكام الإمارات بقوله:”خصوصا موقفه الداعـ.ـم وغير الداعـ.ـم في موضوع الإمارات وبن زايد المتحكم الفعلي في الإمارات.

وهو هجـ.ـومي في الإنكـ.ـار بعد الحـ.ـياد، قد بدأت أول ١٠ دقائق من الحلقة وهو محـ.ـايد، ومن ثم بدأت انفعلاته.”

وأيـ.ـد ناشطون موقف قرداحي من الحوثـ.ـيين، واعتباره مواجهاتهم المسـ.ـلـ.ـحة مع التحالـ.ـف الذي تقـ.ـوده السعودية، دفـ.ـاع عن أرضهم ضـ.ـد محـ.ـتل.

فيما غردت وداد حماد:”سحب الثـ.ـقة من الإعلامي الفارغ المرتـ.ـزق جورج قرداحي بعد استجـ.ـوابه في برنامج برلمان شعب، تحية لممثل الأحـ.ـرار السوريين “محمود رحيل” الذي فضـ.ـح هذا الشبيـ.ـح المرتـ.ـزقة الذي أصبح وزيراً في الحكومة اللبنانية”.

يشار إلى أنه تم تعيين جورج قرداحي وزيرا للإعلام في الحكومة اللبنانية الجديـ.ـدة، التي تشكلت في سبتمبر الماضي برئاسة ميقاتي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى