عربي

حاكم دبي يكشف عن سقف طموحه بالفضاء الخارجي

سكوب عربي – فريق التحرير

قال حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، إن طموح الإمارات الفضائي لن يقف عند سقف معين، وأن الخطوة القادمة بعد كوكب المريخ هي التوجه إلى كوكب الزهرة.

جاء ذلك خلال زيارته لمعرض المؤتمر الدولي للفضاء الذي يعقد دورته الـ72 في دبي.

وأضاف، “وصلنا إلى المريخ، وسنتوجه إلى كوكب الزهرة، ولن نتوقف عن رفع سقف الطموح إلى مستويات أعلى وصولا إلى كل ما يخدم الإنسان ويضمن سعادته في الحاضر والمستقبل”.

وبين أن “قطاع تكنولوجيا وأبحاث الفضاء بات يشكل مكونا رئيسيا من مكونات منظومة التطوير الشاملة في دولة الإمارات”، مشيرا إلى أن هذا القطاع “له قيمة مؤثرة في دعم التوجهات التنموية الطموحة للدولة، وما يؤهل له من فرص غير مسبوقة للتميز.

واستطرد: “نعقد طموحات كبيرة على قطاع الفضاء لدعم اقتصادنا المعرفي ودفع التنمية المستدامة لخدمة شعبنا ومنطقتنا والعالم ومستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

وعن خطط الإمارات المستقبلية في قطاع الفضاء، كشف عن سعي بلاده “لتحقيق إنجازات جديدة في مجال الفضاء بشراكات عالمية قوية مع أكبر المؤسسات والهيئات العلمية المتخصصة”.

ويشارك في المؤتمر وفود من أكثر من 110 دول وما يزيد على 4000 مشارك، و350 من المحترفين الشباب في القطاع وخبراء الفضاء من جميع أنحاء العالم.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها عربيًا، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، الدورة الـ 72، للمؤتمر الدولي للفضاء “IAC2021″، في الفترة من 25 إلى 29 أكتوبر الجاري، بمركز دبي التجاري العالمي، بتنظيم مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفضاء.

وتحت شعار “إلهام، وابتكار، واكتشافات في خدمة البشرية”، يشارك في المؤتمر، الذي انطلق لأول مرة عام 1950، أكثر من 4000 مشارك، بالإضافة إلى مشاركة 90 جهة عارضة جاءت من أكثر من 110 دول.

إلى جانب مشاركة 350 من المحترفين الشباب في القطاع وخبراء الفضاء من جميع أنحاء العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط للمشاركة في الحدث، الذي يحظى برعاية أكثر من 30 جهة من حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى