سوشال

العراق.. انتشار فيديو زواج شاب على شاب في كربلاء.. والسلطات توضح

سكوب عربي – فريق التحرير

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل يظهر شابا عراقياً في مدينة كربلاء وهو يرتدي ثوبا أبيض يشبه ملابس العروس، متقمصا دورها في حفل زفاف نظمته مجموعة من أصدقائه.

وأثار الفيديو موجة من الاستغراب والجدل في الشارع العراقي، حيث طالب البعض باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف ومحاسبة الداعين للمثل، وخاصة في محافظة كربلاء التي تتمتع بمكانة دينية بارزة.

 

في غضون ذلك، ردت خلية الإعلام الأمـ.ـني العراقي، على الفيديو مشيرة إلى أن “مواقع التواصل الإجتماعي بثت أكاذيب حول انتشار حالة شـ.ـاذة بين الشباب بعد مزاح عفوي مرفوض مجتمعيا بهدف جذب الانتباه”.

ودانت الخلية في بيان لها أمس الخميس، عبر صفحتها على موقع “تويتر”، تصرفات ومزاح بعض الشباب موضحة: “جرى تداول مزحة بين شباب من محافظة كربلاء يقوم أحدهم بارتداء برقع عروس ويصعد في سيارة حمل وبجانبه مجموعة من أصدقائه الذين نظموا ما يشبه حفلة زفاف وهمية بهدف جذب الانتباه والانتشار الإعلامي”.

 

وتابعت: “ندعوا رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة والحذر فيما ينشرون ويتداولون من أخبار ومواضيع لها تماس مباشر بسمعة العراق ومنظومة السلم الأهلي والمجتمعي فيه”.

ودعت خلية الإعلام الأمني رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى “التنبه من مغبة تصرفاتهم الخاطئة وخاصة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم كما حصل في الحادثة آنفة الذكر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى