عربي

قطر تخرج عن صمتها وتعلّق على قضية جورج قرداحي والسعودية

سكوب عربي – فريق التحرير

أصدرت وزارة الخارجية القطرية، بياناً، مساء اليوم السبت 30 تشرين الأول/أكتوبر، علّقت من خلاله على الأحداث الدائرة بين السعودية ولبنان بشأن الإعلامي ووزير الإعلام “جورج قرداحي”.

وأعربت الخارجية القطرية، عن استيائها لتصريحات قرداحي بشأن اليمن، داعيةً الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ إجراءات رأب الصدع بين الأشقاء، وفق وصفها.

وقالت الخارجية: “نعرب عن استيائنا الشديد واستنكارنا للتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني”.

واعتبرت الخارجية أن تصريح قرداحي غير مسؤول تجاه بلده وتجاه القضايا العربية على حد سواء، داعيةً لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتهدئة الأوضاع ولرأب الصدع بين الأشقاء.

وكانا كشفت وسائل إعلام لبنانية عن عـ.ـزم مجلس التعاون الخليجي طـ.ـرد سفـ.ـراء لبنان من أراضيها ، على خلـ.ـفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن السعودية.

ونقل تلفـ.ـزيون MTV اللبناني عن مـ.ـصدر لم يسـ.ـمه في مجلس التعاون الخليجي، أن جميع سفـ.ـراء لبنان سيطـ.ـردون من دول مجلس التعاون في الساعات القليلة المقبـ.ـلة.

وبحسب المـ.ـصدر فإن السعودية استـ.ـدعـ.ـت سفيـ.ـرها في بيروت بهـ.ـدف التشـ.ـاور، وأنها أمهـ.ـلت سفـ.ـير لبنان لدى الممـ.ـلكة المغـ.ـادرة خلال مدة أقـ.ـصاها 48 ساعة.

ويأتي ماسبق، على خلفية الأزمة الدبلـ.ـومـ.ـاسية بين السعودية ولبنان، المتعـ.ـلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشـ.ـأن السعودية، التي وصفتها الرياض بـ “الافتـ.ـراءات”.

وكانت نقلت وكالة الأنباء السعودية، عن أسـ.ـف السعودية لما آلت إليه العـ.ـلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجـ.ـاهل السلـ.ـطات اللبنانية للحـ.ـقائق واستمـ.ـرارها في عـ.ـدم اتخـ.ـاذ الإجراءات التصـ.ـحيحية التي تكـ.ـفل مراعـ.ـاة العلاقـ.ـات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى