سوشال

اليوتيوبر السوري “ابن سوريا” يهـ.ـاجـ.ـم اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” بعد حملة لدعم اللاجئين.. ومغردين “غيران”!

سكوب عربي – فريق التحرير

وجه سامر وحود المعروف ب “إبن سوريا”، اتهامات لليوتيوبر الكويتي المعروف “أبو فلة” بعد إطلاقه حملة لدعم اللاجئين في الشرق الأوسط.

وتحدث سامر وحود عبر بث مباشر على صفحته الشخصية، أن حملة مساعدة اللاجئين السوريين هدفها زيادة عدد المشاهدات لليوتيوبر الكويتي “أبو فلة”.

سرعان ما تحول كلام “وحود” لانتقاد من قبل رواد التواصل الاجتماعي، حيث اتهم البعض بأنه “يغار” من أبو فلة بسبب متابعينه الذين وصلوا إلى 20 مليون.

فيما وجه آخرين رسالة إلى وحود، بتحركه لدعم أخوته السوريين الذين يموتون يوميا على يد نظام الأسد وروسيا والميليشيات الإيرانية.

وبدموع الفرح نجح اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” بجمع مبلغ مليون دولار لصالح اللاجـ.ـئين السوريين، وذلك خلال بث مباشر استمر مدة 28 ساعة من البث المتواصل للحصول على مبلغ مليون دولار على قناة أبو فلة على يوتيوب.

وكان قد بدأ أبو فلة بجمع مبلغ مليون دولار لأجل اللاجـ.ـئين السوريين حول العالم عبر قناته في يوتيوب، يوم الجمعة واستمر حتى الساعة الثانية عشر ليلاً من يوم السبت في بث مباشر مستمر ليجمع أبو فلة مبلغ مليون دولار.

وجمع اليوتيوبر الكويتي الآراء حول حملته الإنسانية، لا سيما بعد أن أصبح اسمه مألوف لدى نسبة واسعة من العرب.

إحدى التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي قالت، «يجمع مليون دولار$$$.. مليون، لا عشر آلاف ولا مئة ألف.. تبرعات بمليون دولار من متابعي منصة يوتيوبر!! لمنو المليون دولار؟».

وحول قول اليوتيوبر “أبو فلة”، بأنه واثق من جمع المبلغ لمساعدة لاجـ.ـئين في سوريا والأردن ولبنان ومصر والعراق وتركيا واليمن.

وكتب المعلق أيضاً، «الأرقام كانت دوماً تتخطى الهدف المعلن مع كل مليون مشترك جديد، يسوي معها “أبو فلة” مفاجأة أو فعل خير، أنا أحب أبو فلّة وأحترمه.. وشكراً على إنسانيتك ووعيك يا أسمر يا حلو».

وفي يناير/كانون الثاني من العام الجاري، أظهر اليوتيوبر الكويتي الشهير “أبو فلة” صورة مختلفة بمبادرته تجاه اللاجـ.ـئين والنازحين السوريين.

فقد أعلن عن حملة تبرعات لتنفيذ مشروع خيري بمناسبة وصوله إلى 12 مليون متابع.

فعبر فيديو له على يوتيوب أوضح “أبو فلة”، أن المشروع يحمل اسم “بيوت إيواء للاجـ.ـئين السوريين في شمال سوريا.

وبلغت قيمة المشروع بالكامل نحو 66 ألف دولار أميركي، وما يعادل 20 ألف دينار كويتي للنازحين السوريين شمال بلادهم.

وكان هدف المشروع الخيري بناء 50 منزل، والمشاركة بدفع تكلفة بناء 12 منزل، حيث تصل تكلفة الواحد إلى 1600 دولار أميركي.

 

من هو “أبو فلة”؟

”حسن سليمان” هو الاسم الحقيق لـ”أبو فلة”، وهو أكاديمي ويوتيوبر كويتي مشهور بدأ حديثاً في العام 2016 على موقع يوتيوب.

لدى “أبو فلة” قناة مخصصة لألعاب الفيديو ويملك حالياً 20 مليون مشترك، وبلغ عدد مشاهدات فيديو حملة التبرع إلى أكثر من 4 ملايين مشاهدة.

يعتبر “حسن سليمان”، من أكبر صانعي المحتوى في المنطقة العربية حيث تتركز فيديوهاته حول العاب الفيديو بشكل عام و من ضمنها ببجي موبايل.

إلّا أن قناته تتنوع من حيث المحتوى من ألعاب إلى فيديوهات كوميدية أو فيديوهات من حياته اليومية.

ليصل مجموع عدد مشاهدات فيديوهاته إلى اكثر من مليار مشاهدة على اليوتوب.

لحظة وصول “أبو فلة” للمليون دولار والتبرع بها للسوريين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى