عربي

العاهل السعودي يوجه رسائل عاجلة الى دول الخليج.. وتوضيح في أزمة جورج قرداحي

سكوب عربي – فريق التحرير

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأحد، الشكر إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، على موقف بلديهما تجاه أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بينما رحبت وزارة الخارجية اللبنانية بموقف سلطنة عُمان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أجرى اتصالا هاتفيا، بأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، “أعرب فيه عن تقديره لما قامت به دولة الكويت من إجراءات تجاه التصريح الذي أدلى به وزير الإعلام اللبناني، وبما يعكس تضامن دول مجلس التعاون الخليجي”.

بدوره، أكد أمير الكويت، أن “الإجراءات التي اتخذتها بلاده تؤكد وحدة دول مجلس التعاون الخليجي، وعمق الأخوة بين شعوبه كافة”.

وأجرى الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالا هاتفيا، اليوم الأحد، بملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بحسب صحيفة “عكاظ”.

وعبر العاهل السعودي عن شكره لملك البحرين، نظير ما قامت به المملكة من إجراءات.

واعتبر أن ذلك يجسد تضامن السعودية والبحرين، ويعكس وحدة دول مجلس التعاون الخليجي.

في المقابل أكد ملك البحرين على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتماسك دول مجلس التعاون.

كما أجرى الملك سلمان اتصالا هاتفيا بأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وخلال الاتصال عبر الملك السعودي عن تقديره لما قامت به دولة الكويت من إجراءات إزاء تصريحات الوزير اللبناني، معتبرا أن ذلك يعكس أيضا تضامن دول مجلس التعاون الخليجي.

بدوره، أكد أمير الكويت، أن “الإجراءات التي اتخذتها بلاده تؤكد وحدة دول مجلس التعاون الخليجي، وعمق الأخوة بين شعوبه كافة”.

وكانت تصريحات قديمة لوزير الإعلام اللبناني طفت على السطح يوم الثلاثاء الماضي وتسببت في أزمة سياسية مع السعودية ودول خليجية. وقال قرداحي في تصريحاته التي أدلى بها قبل أن يتولى الوزارة، إن جماعة “أنصار الله” التي يحاربها التحالف العربي بقيادة السعودية تدافع عن نفسها ضد “الاعتداءات”، واصفا الحرب في اليمن بالعبثية والتي يجب أن تتوقف.

وعلى خلفية نشر هذه التصريحات، استدعت حكومة السعودية سفيرها في لبنان، يوم الجمعة، من أجل التشاور، وطالبت السفير اللبناني بمغادرة السعودية خلال 48 ساعة. واتخذت دولتا الكويت والبحرين إجراءات مماثلة.

في السياق نفسه، أجرى العاهل السعودي، اتصالا هاتفيا بملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، “عبر فيه عن شكره لما قامت به البحرين من إجراءات”، في أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى