أخبار

عاجـ.ـل: قرار من السلطات الفرنسية تجاه النساء المحجبات

عاجـ.ـل: قرار من السلـ.ـطات الفرنسية تجاه النساء المحجبات

أقدمت السلـ.ـطات الفرنسية، أمس الأربعاء 4 تشرين الثاني/نوفمبر، على عرقلة حملة أطلـ.ـقها مجلس أوروبا في إطار مكـ.ـافحة التمـ.ـييز الذي تتعـ.ـرض له النساء المحـ.ـجبات.

وفي التفاصيل، اعتبرت وزير الدولة المسؤولة عن شؤون الشبان في فرنسا والتي تدعى “سارة الهيري” أن حملة مجلس أوروبا أصـ.ـابتها بصـ.ـدمة، وأن التسـ.ـجيل المرئي الخاص بالحـ.ـملة كان يشـ.ـجع على ارتداء الحـ.ـجاب، وأن هذا يتعـ.ـارض مع القيم الفرنسية، وفق قولها.

وأدا.نت الهيري هذا الأمر، وأبلـ.ـغت مجلس أوروبا برفـ.ـضها لهذه الحـ.ـملة وجرى إلغـ.ـاؤها، وزعـ.ـمت الهيري أن بلادها تدافع عن العلمانية وحـ.ـرية الديـ.ـن لكن هذه الحـ.ـملة تؤيد الحـ.ـجاب.

وفي السـ.ـياق، زعـ.ـقب إلغـ.ـاء الحملة تم حذف حسـ.ـاب مجلس أوروبا على “تويتر” التغريدات التي نشرها في هذا الإطار.

يشار إلى أن مجلس أوروبا في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أطـ.ـلق الحـ.ـملة التي تضمنت صورا تدافـ.ـع عن المحـ.ـجبات ضـ.ـد التمـ.ـييز، وكتب عليها عبارات مثل: “الحـ.ـرية في الحجاب”، و”حجـ.ـابي هو خياري”، و”اجلب السعادة وتقبل حجابي”.

في فرنسا.. (الله أكبر والحجـ.ـاب بدعتان)

عبارة “الله أكبر” يرددها جميع المسـ.ـلمين في الأذان، وأول ما يقولونه عند دخـ.ـولهم في الصلاة، لكن الإعلامي الفرنسي ستيـ.ـفان روز، زعم أن من سـ.ـماهم “الإسلاميين” هم الذين يرددونها فقط.

كما ادعت الصحفية أوجـ.ـين باسـ.ـتي، أن الحجـ.ـاب بدعة استحـ.ـدثها “الخمـ.ـيني”، وأن “الإخوان المسـ.ـلمين” اتبعـ.ـوه في ذلك.

وزعـ.ـم جوردان بارديلا، الرجل الثاني في حـ.ـزب التجمع الوطني الذي تترأسه مارين لوبان زعـ.ـيمة اليمـ.ـين المتـ.ـطـ.ـرف، إن “الفتيات المسـ.ـلمات لا يظـ.ـهرن في الصور التذكـ.ـارية حتى لا يخـ.ـلعن الحـ.ـجاب”، واصفاً ذلك بـ”الانفـ.ـصالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى