أخبار

وأخيراً.. الكشف عن مشروب يساعد في تجديد شباب الجلد – شاهد

وأخيراً.. الكشف عن مشروب يساعد في تجديد شباب الجلد – شاهد

كشفت متخصصة في مجال الأغذية، اليوم الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، عن مشروب يسـ.ـاعد في شد بشرة الوجه ويجعله شبابياً.

وقالت المتخصصة والتي تسمى “لودميلا ميـ.ـكيـ.ـتوك”، إن مشروب الكاكاو يتمتع بخصائص مفيدة متعددة الأوجه، ولكنها حذرت من وجود نواقص في هذا المنتج اللذيذ.

وأوضحت المتخصصة على أنها تتحدث عن سائل الكاكاو الطبيعي، وليس عن المشروب الذي يتم تحضيرة من مسـ.ـحوق سريع الذوبان، لأن الأخير “يحتوي على مواد كيميـ.ـائية وأصـ.ـباغ، وفوائده لا تزيد عن 20 بالمئة.

وأشارت إلى أن تركيبة مسحوق الكاكاو غنية بالفيتامينات والمعادن، التي تساعد في تحسين وظيفة العضلات وتساعد المصابين بفقر الدم، وهي توفر كثافة العظام اللازمة للأطفال خلال فترة النمو النشط ولدى الحوامل.

وأوضحت في حديثها لوكالة “نوفـ.ـوسـ.ـتي الروسية” أن المشروب يساعد في إزالة الكوليسترول الضار وفي تطهير الكبد، وله تأثير إيجابي على الهرمونات الجنسية. ويضمن هذا المنتج الغذائي انقسـ.ـام طبيعيا للخـ.ـلايا ونمو الأنسجة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تمـ.ـنع السـ.ـرطان، وتعـ.ـزز التئام الجـ.ـروح السريع”.

وتابعت: “ويساعد وجود الفينـ.ـولات والبروسـ.ـيانيـ.ـدينات، في تجدد البشرة لأنها تربط جزيئات الكولاجين وتوفر مرونة جلد الإنسان. ويحمي الميلانين، الجلد من أضـ.ـرار أشعة الشمس ويساعد النياسين (حمض النيكوتينيك) في تحسين حالة الشعر. وأثبت العلماء الإسبان فوائد الكاكاو في كبح تليف الكبد”.

وتابعت في مستهل حديثها: “إن الكاكاو – مشروب عالي السـ.ـعرات الحـ.ـرارية وخاصة إذا أضفنا الحليب والسكر إليه. لذلك من الأفضل شرب الكاكاو في الصباح.

وعادة تكون وتيرة العمليات البيولوجية في الصباح أكثر شدة ونشاطا، وتحدث عملية تحلل وتحويل البروتينات والدهون والكربوهيدرات إلى طاقة، بشكل أسرع.

عاجـ.ـل: قرار فرنسي يغـ.ـضب الجزائر.. والأخيرة تسـ.ـحب سفـ.ـيرها من باريس (أحداث سـ.ـاخنة)

أصدرت السلـ.ـطات الفرنسية، أمس الخميس 4 تشرين الثاني/نوفمبر، قراراً بخـ.ـصوص الجزائر يقـ.ـضي بحـ.ـجز سـ.ـفينة ملاحة لأسباب عدّة.

وجاء في نص القرار الذي نشرته وسائل الإعلام، أن السلـ.ـطات الفرنسية احتجـ.ـزت سـ.ـفينة الحاويات (الساورة) التابعة للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية، منذ اليوم الجمعة في ميناء “بريست”، وذلك بسبب عد.. م دفـ.ـع مالـ.ـكها أجور بحّارتها منذ ثلاثة أشهر.

ونقلت وسائل الإعلام على لسان رئيس مركز بريست لسـ.ـلامة السـ.ـفن، المؤسسة المسؤولة عن الوقاية من المخـ.ـاطر المهـ.ـنية البحرية المدعو “رينيه كيريبيل”، قوله: “إن الشركة تواجه على الأرجـ.ـح صعـ.ـوبات مالية ولم تدفـ.ـع منذ ثلاثة أشهر رواتب طـ.ـاقمها المكوّن من 22 شخصاً، جميعهم من الجنـ.ـسية الجزائرية”.

وأكّد على أن السـ.ـفينة محتـ.ـجزة بموجب اتفاقية دولية للعمل في قـ.ـطاع الشـ.ـحن البحري، وأن مرفقاً للاتصالات عبر الأقمار الصناعية معـ.ـطّل، بالإضافة إلى نظـ.ـام للصابورة ونظام (إل آر آي تي) لتحديد السـ.ـفن البعيدة المـ.ـدى وتتبّعها.

وأوضح كيريبيل، أن كبائن سـ.ـطح السـ.ـفينة هي بدورها ليست في حالة مقبولة وتفتقر إلى المـ.ـلاءات والبطـ.ـانيات والوسائد.

إلى ذلك، صُدر بيان عن جمعية الدفـ.ـاع عن البحر والبحارة مور غلاز، قالت خلاله إن هؤلاء البحّارة يشكون من ظـ.ـروف معيشتهم، كما يشكون من عـ.ـدم قدرتهم على إعالة عائلاتهم منذ شهور، وأن فرنسا لن تترك السـ.ـفينة الجزائرية.

من جانبها، اتحـ.ـذت السلـ.ـطات الجزائرية مجموعة من الإجراءات، حيث أعلـ.ـنت إغـ.ـلاق مجالها الجـ.ـوي أمام المقـ.ـاتلات الفرنسية التي تعمل في منطقة الساحل الأفريقي، كما استـ.ـدعت سفـ.ـيرها في باريس للتشـ.ـاور.

وصنـ.ـعت سـ.ـفينة الساورة عام 2012 ويبلـ.ـغ طـ.ـولها 120 متراً، وأبحرت من الجزائر العاصمة متّجـ.ـهة إلى أنتـ.ـويرب.

Twitter (https://twitter.com/Badro_Ma/status/1455884422012669955?t=FwcVXcElQIS9UPygKfPxgA&s=19)
𝗕 𝗔 𝗗 𝗥 ⛤
سـ.ـفينة شـ.ـحن جزائرية تحمل إسم الساورة، محتجـ.ـزة منذ الجمعة بميناء براست بشمال فرنسا، بسبب عدم دفع أجور الطاقم.. #الجزائر #فرنسا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى