منوعات

شركة صينية عملاقة تعلن عن طائرة بدون طيار بتقنيات فريدة ومميزة (فيديو/صور)

سكوب عربي – فريق التحرير

أعلنت شركة “دي جي آي” الصينية عن إطلاق طائرة جديدة دون طيار أطلقت عليها اسم “Mavic 3″، مزودة بكاميرات عالية الدقة.

ويبلغ ثمن الطائرة خمسة آلاف دولار، وتتميز هذه الطائرة بقدرتها على تصوير 50 صورة في الثانية، ما يسمح بتسجيل فيديو عالي الدقة، بحسب ما ذكر موقع “theverge”.

وذكرت الشركة في اعلانها :

تم إطلاق واحدة من أكثر إصدارات الطائرات بدون طيار المتوقعة. في الواقع ، إنهما طائرتان بدون طيار. اليوم ، أصدرت DJI Mavic 3 و Mavic 3 Cine.

هناك عدد قليل من الميزات الرئيسية المشتركة بين كلتا الطائرتين الجديدتين بدون طيار ، ولكن دعنا نبدأ بالميزة المحجوزة لـ Mavic 3 Cine البالغ 4999 دولارًا. طراز Cine قادر على تصوير لقطات Apple ProRes 422 HQ بسرعة 5.1K حتى 50 إطارًا في الثانية ، ويحتوي على محرك أقراص صلبة مدمج ، ولكن غير قابل للاستبدال من قبل المستخدم ، بسعة 1 تيرابايت.

لا يأتي جهاز Mavic 3 الأرخص بسعر 2199 دولارًا مع ProRes أو SSD مدمج ولكنه يشترك في نفس نظام الكاميرا المزدوجة المدعوم بمستشعر 4/3 CMOS. كلتا الطائرتين قادرتان على التصوير بدقة 4K بسرعة تصل إلى 120 إطارًا في الثانية والتقاط صور بدقة 20 ميجابكسل. بالإضافة إلى العدسة الرئيسية مقاس 24 مم ، هناك أيضًا عدسة تكبير هجينة قادرة على تقريب رقمي بمعدل 28x. من حيث الطول البؤري ، هذا يعادل 162 مم عند f / 4.4.

تم تصنيف كلا الطائرتين بدون طيار لمدة 46 دقيقة من زمن الرحلة ، وهي ترقية كبيرة على بطارية Mavic 2 التي تبلغ مدتها 31 دقيقة وحتى Mavic Air 2s & 2S ، والتي يمكن أن تطير لمدة 34 و 31 دقيقة بشحنة واحدة ، على التوالي.

الطائرتان بدون طيار هما خلفا لشركة DJI Mavic 2 Pro و Mavic 2 Zoom التي تم إصدارها في عام 2018 ، والتي قدمت أيضًا أول كاميرا Hasselblad لاستخدامها في طائرات DJI بدون طيار بعد أن استحوذت على حصة الأغلبية في الشركة المذكورة في عام 2017. ولكن منذ عام 2018 ، لم نعد ” لقد رأيت الكثير من العلامات التجارية لشركة Hasselblad في منتجات DJI – حتى اليوم. ومثلما حدث في عام 2018 ، قامت DJI بتضمين Hasselblad Natural Color Solution ، والتي تعد بألوان طبيعية بشكل لا يصدق مباشرة من كاميرتها.

ولكن إذا كنت لا تريد ملف تعريف الألوان المدمج ، فإن Mavic 3 قادر أيضًا على تصوير لقطات في 10 بت D-log لمزيد من التحكم في اللون في مرحلة ما بعد المعالجة. بالإضافة إلى ترميز ProRes ، يمكنك التصوير جميعًا في ملفات تعريف H.264 و H.265 القياسية ، ولكن لا يوجد فيديو HDR على هذه الطائرة بدون طيار.

بصرف النظر عن جميع تحسينات الكاميرا ، قامت DJI أيضًا بترقية ميزاتها المستقلة لـ Mavic 3. تمامًا مثل سابقتها ، تشترك Mavic 3 أيضًا في استشعار عقبات متعدد الاتجاهات ، باستثناء أن المستشعرات قادرة الآن على اكتشاف الأشياء حتى على بعد 200 متر (650 قدمًا) ، مقارنة بـ 20 مترًا (65 قدمًا) من قبل. لطالما وجدت أن المستشعر حساس جدًا إلى حد ما ، لذلك أشعر بالفضول لمعرفة كيف يتصرفون الآن عندما يكونون بالقرب من الأشياء.

لكن هذا الامتداد الإضافي يتيح بعض التحسينات الجديدة – Advanced RTH (العودة إلى المنزل) و APAS 5.0 و ActiveTrack 5.0. يساعد RTH المتقدم الطائرة بدون طيار على تخطيط طريق أكثر ذكاءً في طريق عودتها إلى موضع الإطلاق. و APAS 5.0 يفعل ذلك بالضبط ، إلا عندما تكون أنت الشخص الذي يشغل الطائرة بدون طيار. يعد ActiveTrack 5.0 ، الذي لن يكون متاحًا عند الإصدار ، بتحسين كبير في التتبع والمواضيع التالية. مثل القدرة على الطيران في أي اتجاه أثناء متابعة موضوع ما والاستفادة من المستشعرات المرئية على جسم الكاميرا لمواصلة تتبع الأهداف إذا خرجت عن الإطار.

تأتي كلتا الطائرتين بدون طيار أيضًا مع إصدارات محدثة من تقنية النقل المملوكة لشركة DJI ، OcuSync 3+ ، والتي تعد بمدى 15 كم (في ظروف مثالية) و 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية لنقل البث المباشر إلى هاتفك الذكي أو وحدة التحكم.

وأصدرت الشركة نسخة ثانية من الطائرة الجديدة بنصف السعر تقريبا، وتحتوي تقنيات أقل نسبيا.

وكلتا الطائرتين قادرتان على تصوير لقطات فيديو بدقة تصل إلى 4k، بالإضافة إلى صور ثابتة بدقة 20 ميغا بيكسل.

وتتميز كاميرا الطائرتين بعدسة تصل إلى 24 ملم وقدرة على التكبير تصل إلى 24 مرة.

ولدى كلتا الطائرتين القدرة على النقل المباشر إلى هاتفك الذكي أو وحدة التحكم الخاص بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى