تركيا

عاجـ.ـل: تصريحات عاجـ.ـلة من أردوغان بخصوص المدخـ.ـنين في تركيا (هام)

عاجـ.ـل: تصريحات عاجـ.ـلة من أردوغان بخصوص المدخـ.ـنين في تركيا (هام)

جدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطالبه في مواصلة بلاده على مكـ.ـافـ.ـحة الإ.دمـ.ـان حتى القـ.ـضاء عليه وشـ.ـفـ.ـاء آخر مواطن منه.

وعبّر الرئيس التركي عن ثقته بأن يسـ.ـاهم الهلال الأخـ.ـضـ.ـر من خلال 104 مراكز اسـ.ـتشـ.ـارية، في تركيا وشمال قبرص التركية، في إنقـ.ـاذ آلاف المواطنين من الإد.مـ.ـان، وتمـ.ـسـ.ـكهم بالحـ.ــيـ.ـاة مجـ.ـددا.

وأوضح أن المنظـ.ـمة تتبـ.ـنى مفهوم الآية الكريمة (من قتـ.ـل نـ.ـفـ.ـسا بغـ.ـير نفـ.ـس أو فـ.ـسـ.ـاد في الأرض فـ.ـكأنـ.ـما قتـ.ـل النـ.ـاس جميعا ومن أحيـ.ـاها فكـ.ـأنـ.ـما أحـ.ـيا الناس جمـ.ـيعا).

وأكّد أردوغان أنه وقـ.ـف بجـ.ـانبـ.ـها على الدوام بوصـ.ـفه شخصا حـ.ـارب العـ.ـادات السـ.ـيئة العـ.ـادات.طوال حيـ.ـاته.

وأوضح أن المشـ.ـروبـ.ـات الكـ.ـحـ.ـولـ.ـية والمـ.ـخـ.ـدرات والمـ.ـيسـ.ـر تعتبـ.ـر من أكثر العـ.ـادات سـ.ـوءا، مضيفا أن التـ.ـدخـ.ـين يلحـ.ـق الضـ.ـرر بالمـ.ـدخـ.ـن وبمـ.ـن حـ.ـوله، في حـ.ـين أن إدمـ.ـان الأجهـ.ـزة التكـ.ـنولوجـ.ـية يبعد المـ.ـدمـ.ـن عن الواقع ويجـ.ـعله أسـ.ـيرا في عالم افتـ.ـراضـ.ـي.

وتابع في مسـ.ـتهـ.ـل حديثه أثنـ.ـاء مشاركته في افتتاح مراكز استـ.ـشـ.ـارية لمنظـ.ـمة الهلال الأخضر التركية، الناشطة في مجال مكـ.ـافـ.ـحة الإد.مـ.ـان والعـ.ـادات السـ.ـيئة بشـ.ـتى أشـ.ـكالـ.ـها مثل التـ.ـدخـ.ـين، والمـ.ـشـ.ـروبـ.ـات الكـ.ـحـ.ـولـ.ـية، والمـ.ـخـ.ـدرات، والمـ.ـيسـ.ـر، والإد.مـ.ـان التكـ.ـنولـ.ـوجـ.ـي.

وأكّد على أن الإ.دمـ.ـان في كل مكان وظـ.ـرف هو واحد، وليس له أي صـ.ـلة بأي ديـ.ـن أو أيديـ.ـولوجـ.ـيا. غـ.ـايتـ.ـنا الوحـ.ـيدة من الكفـ.ـاح الذي نخـ.ـوضـ.ـه مع الهلال الأخـ.ـضـ.ـر هو جعل الشـ.ـعب والأمة بصـ.ـحة جيـ.ـدة معـ.ـنـ.ـويا وجـ.ـسـ.ـديا، وسنواصل بعـ.ـزيـ.ـمة وإصـ.ـرار نضـ.ـالنا حتى آخر نفـ.ـس لغـ.ـاية خلـ.ـو بلادنا من آخر مـ.ـدمـ.ـن.

وقال: “إن سـ.ـهـ.ـولة الوصول إلى الإنتـ.ـرنت في يـ.ـومـ.ـنا، والانتـ.ـشـ.ـار غير المنـ.ـضـ.ـبط لمـ.ـنصـ.ـات التواصل الاجتماعي، ساهـ.ـما في ولادة إد.مـ.ـان جديد في السـ.ـنوات الأخـ.ـيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى