أخبار

عاجـ.ـل: فنان مصري مشهور يعلن اعتزاله التمثيل

عاجـ.ـل: فنان مصري مشـ.ـهور يعلن اعتـ.ـزا.له التمثيل

قالت صحيفة الوطن المصرية، اليوم السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الفنان المصري الشعير “لطفي لبيب” اعتـ.ـزل على التمثيل بشكل نهـ.ـائي.

وقالت: إن الفنان القدير، لبيب، اعتـ.ـزال التمثيل أثناء حفل تكـ.ـريمه من قبل وزيرة الثقافة، إينـ.ـاس عبد الدايم في حفل نهـ.ـاد صليحة بأكـ.ـاديـ.ـمية الفنون.

ونقلت الصحيفة على لسـ.ـان الفنان، قوله: “ده حكـ.ـم ربنا وأنا راضي بكل ما يريـ.ـده الله، مش قـ.ـادر أمثل تاني ومش قـ.ـادر أقـ.ـف على رجلي، لأني بعـ.ـاني من جلطة أثـ.ـرت على جسـ.ـدي وبالتحـ.ـديد الجـ.ـانب الأيسـ.ـر”.

وأشار إلى أنه “ماز.ال يتابع الأعمال الدرامية التي تعـ.ـرض حاليا عبر شـ.ـاشة التلفـ.ـزيون، وأنه يعـ.ـشق الفن وسيـ.ـظل متابعا له حتى لو أن حالته الصـ.ـحية لن تجـ.ـعله قادرا على التمثيل”.

وكشف الفنان المصري أنه حصل على وسـ.ـام “نجـ.ـمة سـ.ـيناء”، لافتا إلى أنه “سيظـ.ـل يفتـ.ـخر بهذا الوسام لآخر يوم في عمره”.

كما شـ.ـدد لبيب على “أهمية تقديم أكثر من عمل درامي عن انتصـ.ـارات حـ.ـرب أكتوبر”.

تجـ.ـدر الإشـ.ـارة إلى أن الفنان لطـ.ـفي لبيب كان قد أصـ.ـيب بجـ.ـلطة منذ 3 سنوات، وما زال يعـ.ـاني من آثارها حتى اليوم، وحاول التعـ.ـامل معها وشارك في مسلـ.ـسـ.ـل رجالة البيت، لكنه لم يستطع الاستمـ.ـرار بالتمـ.ـثيل لعـ.ـدم قـ.ـدرته على الوقـ.ـوف.

سكوب عربي – فريق التحرير

نجاة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، منتصف الليلة الفائتة السبت – الأحد، من محاولة اغتـ.ـيال في العاصمة العراقية “بغداد”، على إثر استهداف منزله الخاص في العاصمة بطائرة مسـ.ـيّرة مـ.ـذخـ.ـرة.

وفي التفاصيل، فإن طائرة مسـ.ـيرة حلّقت مساء أمس السبت 6 تشرين الثاني/أكتوبر، في محيط مقر إقامة الكاظمي في المنطقة الخضراء في بغداد،

لما يقارب 3 دقائق، ليبدأ طاقم الحماية بإطـ.ـلاق النـ.ـار عليها لإسقاطها لكنه لم يتمكن من ذلك، وفقاً لمصادر خاصة حصلت عليها قناة RT الروسية.

وبحسب المصادر، فإن الطائرة ومع اقترابها من المنزل كثّف طاقم الحرّاس بإطلاق النـ.ـار عليها بأوامر من مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء “الكاظمي”، ومع اتخاذ إجراءات لحـ.ـماية رئيس الحكومة، لكنها أسقـ.ـطت ما تحمله من مقـ.ـذوفات.

وأشارت المصادر أيضاً، إلى أن المكان الذي استهدف هو منزل الكاظمي الخاص في المنطقة الخضراء والذي كان مقرا لمؤسسة الذاكرة التي يقودها، والتي تعنى بأرشفة الوثائق العراقية، ويقع المنزل بالقرب من منزل رئيس الحكومة الأسبق نوري المالكي.

وأكّدت المصادر ذاتها، على أن رئيس الوزراء لم يصب بأي أذى، لكن أفرادا في طاقم حمايته أصيبوا بجروح متفاوتة، كما تضررت مجموعة من العجلات المصفحة الخاصة بموكبه”.

وذكرت المصادر أيضاً أن طاقم الحماية فشل في إسقـ.ـاط المسـ.ـيرة رغم إطلاق النار الكثيف”، وأن المعلومات الأولية التي تشير إلى أن انطلاق الطائرة تم من داخل العاصمة بغداد”.

من جانبه، علّق الكاظمي في تغريدة له على حسابه في “تويتر” قائلاً: “كنت وما زلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صـ.ـواريـ.ـخ الغـ.ـدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمـ.ـنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه”.

وفي الاثناء، ربط علي شمخاني، والذي يشغل الأمين العام للمجلس الأعلى للأمـ.ـن القـ.ـومي الإيـ.ـاني محاولة اغـ.ـتـ.ـيال الكاظمي بـ”مراكز فكر خارجية دعمت الجماعات الإرهـ.ـابية واحتلال العراق”.

إلى ذلك، دانت الولايات المتحدة الأمريكية محاولة اغـ.ـتـ.ـيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ووصفتها بـ”العمل الإرهـ.ـابي الواضح”.

كما واعرب الرئيس اللبناني ميشال عون، عن إدانته الشديدة تجاة محاولة الاغتـ.ـيال التي تعرض لها الكاظمي، من خلال استهداف منزله بقـ.ـصف صاروخي.

وفي السياق دانت السعودية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية محاولة الاغتـ.ـيال التي نجا منها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى