أخبار

فيديو مدهش: ميزة تنصت في أجهزة آيفون تُشعل مواقع التواصل (شاهد)

فيديو مدهش: ميزة تنـ.ـصت في أجهزة آيفون تُشعل مواقع التواصل (شاهد)

استطـ.ـاعت ممثلة بريطانية، اليوم الأحد 7 نوفمبر/أبريل، دم الكشف عن ميرة في هواتف آيفون المحمولة تقـ.ـضي بالتنـ.ـصت، ويمكنها مساعدة الأشخاص على الاستماع إلى المحادثات التي تحدث على مسافة 15 متراً.

وأشعـ.ـلت الميزة التي اكتشفتها البريطانية مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقل هذه المبزة العديد من رواد التواصل الإجتماعي.

من جانبها أعربت إليزابيث هينسـ.ـتريدج، والتي اشتهرت بدور (جيما سـ.ـيمـ.ـونس) في الدراما مارفيلز إيجيـ.ـنتس، لاكتشـ.ـافها ميزة لايف ليسين من آبل التي تتيح سـ.ـماع شخص يتحدث عبر غرفة مختلفة.

وتم تصميم الميزة، التي يمكن الوصول إليها من خلال زر الأذن والسـ.ـماعات، كأداة مساعدة على السمع. غير أن هنسـ.ـتريدج عرضت مخـ.ـاوفها من استخـ.ـدامها لـ “أغراض شريرة”. وقالت خلال فيديو عبر “تيك توك”، “إذاً نحن جميعاً جـ.ـواسيس الآن؟!”.

وضج هذا الاكتشاف جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن حصد فيديو الممثلة البريطانية نحو 3.6 مليون مشاهدة منذ نشره الأربعاء.

وقال أحدهم معلّقا على هذه الميزة، مـ.ـسار فوضوي كامل من الزيجـ.ـات والعلاقات المحـ.ـطمة يبدأ بعد دقائق”، فيما قال آخر أحاول معرفة مدى مسافة 15 متراً.

وأشار مستخدم ثالث عليك أن تقرر مسبقاً ما إذا كنت تريد حقاً سـ.ـماع ما يُقال، أم لا.

وفي المقـ.ـابل، أفادت شركة آبل أنه يُمكن أن تسـ.ـاعدك ميزة لايف ليسين على سـ.ـماع محادثة في غرفة صـ.ـاخبة أو سـ.ـماع شخص يتحدث عبر الغرفة.

يشار إلى هذه الميزة حولت جهاز آيفون إلى ميكـ.ـروفون بعيد يُرسل الصوت إلى المسـ.ـاعد السـ.ـمعي في الجهاز. وإذا كنت على مسافة أمتار من هاتفك، فلا يز.ال بإمكانك الاستماع للصوت عبر سـ.ـماعات الرأس اللاسلكية أو أجهزة السـ.ـمع، حسب نطاقها.

وكذلك يمكن تنشيط الميزة بالانتقال إلى الإعدادات، ثم إمكانية الوصول، وتحديد إم إف آي هيـ.ـرينغ.

YouTube (https://youtu.be/k2BHh0gIO58)

Woman Shares iPhone Feature That Lets You Listen To Conversations 15m Away

بالفيديو العثور على موقع الشاحنتين الجزائريتين اللتين استهـ.ـدفتا ويظهر الفيديو تفحـ.ـمهما (شاهد)

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني، إن شاحنتين مسـ.ـجلتين في الجزائر متوقفتين بالتوازي مع بعضهما البعض، أصـ.ـيبتا بأضـ.ـرار بالغة.

وبحسب الأمم المتحدة فإن الشاحنتين تفحمتا في الجزء الشرقي من الصحراء الغربية بالقرب من بئر لحلو.

من جانبه، قال مساعد الناطق باسـ.ـم الأمين العام للأمم المتحدة، المدعـ.ـو فرحان حـ.ـق، قـ.ـوبه: “علـ.ـمنا بالحـ.ـادث في 2 نوفمبر، أي قبل ثلاثة أيام، ثم تمكنت بعثة مينورسو من إرسال دورية أولية إلى موقع الحـ.ـادث المزعـ.ـوم في اليوم التالي”.

وتابع: “يمكننا الآن أن نؤكد أن الموقع يقع في الجزء الشرقي من الصحـ.ـراء الغربية بالقرب من بير لحلو..لاحـ.ـظت البعـ.ـثة شاحنتين مسـ.ـجلتين في الجزائر متوقفتين بالتوازي مع بعضـ.ـهما البعض.. وأصـ.ـيبت الشاحنتان بأضـ.ـرار بالغة وتفـ.ـحمـ.ـتا”.

وسـ.ـبق أن توعـ.ـدت الجزائر جارتها المغرب بعقـ.ـاب على الحـ.ـادثة التي أودت بثلاثة سائـ.ـقين أبرياء”، والذي جاء ردته من المغرب بأنه لم يستهـ.ـدف جزائريين ولا يمكنه فعل ذلك، مؤكدا أنه لا يريد الدخول في حـ.ـرب مع الجزائر.

يشار إلى صحيفة “العرب” اللندنية، تقول إن “الجزائر تفتعل هجـ.ـوماً عسكرياً وهمياً لتهـ.ـيئة مناخ الحـ.ـرب مع المغرب” حيث ترى أن “النفـ.ـي المـ.ـوريتـ.ـاني يجرد البيان الجزائري من أي مـ.ـصداقية”.

وتنتقد “الدار” المغربية في افتتـ.ـاحيـ.ـتها “التهديد المباشر” للمغرب من قبل الجزائر، وتقول إن “هذا يعني أن العلاقات بين البلدين دخلت مرحلة مختـ.ـلفة وحرجة جدا”.

وتتهـ.ـم الصحيفة الجزائر بأنها “تتحـ.ـين الفـ.ـرص للتصـ.ـعيد وربما لتفجـ.ـير أز.مة إنسانية وأمـ.ـنية في المنطقة”.

كما تقول إن الرواية الجزائرية باتهـ.ـام المغرب بالهـ.ـجـ.ـوم “دليل آخر جديد على أن العـ.ـصابة العسكرية هناك تبحث بحثا عن شـ.ـماعة تعلق عليها انتكـ.ـاساتها الداخلية وتعثراتها في مختلف المجالات”.

وتضيف: “لا نريد في المغرب بتاتا الدخول في صـ.ـراع عسكري مع الجزائر، ليس لأننا نخـ.ـاف الحـ.ـرب وتبعـ.ـاتها، وإنما لأننا ندرك جيدا أنه لا مـ.ـصلحة لأي طرف كان في هذا التصعيد، وأن المنطقة في حاجة إلى المزيد من أجواء السـ.ـلم والاستقـ.ـرار”.

تختتم الصحيفة بتحـ.ـذير السلـ.ـطات الحـ.ـاكمة في الجزائر أن “ذلك لا يعـ.ـني أنها (المغرب) ستقـ.ـف مكتـ.ـوفة الأيدي أمام مجـ.ـانين الجزائر، وما علـ.ـيهم إلا أن يجربوا ذلك وسيجـ.ـدون الرد السريع والقـ.ـاسي”.
المصادر: BBC – وكالات

Twitter (https://twitter.com/LOpinion_Ma/status/1456958788230078468?t=I4eIaX7RDpCDxc_E-z_M6g&s=19)
L’Opinion
Déclaration du porte-parole adjoint du Secrétaire Général de l’#ONU, Farhan Haq, sur l’affaire des #camions #algériens

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى