فن

شادي جميل يرد على ما قاله عنه أنس فخري

علق الفنان السوري “شادي جميل” على ماقاله أنس فخري عنه في إحدى المقابلات مع رابعة الزيات.

وقال بأنه لا يقبل بأن يُقارن بالفنان الراحل صباح فخري فهو أستاذه، مشيراً إلى أن فخري هو أستاذ كبير ورمز وطني وحلبي، وقدوته في الفن.

وأوضح شادي جميل في لقاء مع صفحة “ديلي دراما” أنه عمل بصمته الخاصة في الفن، وأغانيه انتشرت في الوطن العربي وما زالت تتردد إلى اليوم.

وأضاف جميل: “ما فعله أنس خدمني كثيراً، ولو لم أكن ناجحاً لم يتكلم عني أنا أشكره، وبسبب والده الأستاذ الكبير صباح فخري أنا أحترمه وأحترم عائلته”.

وتابع جميل بأنه لم يعتب على الإعلامية رابعة الزيات بسبب عرض حلقة أنس فخري والكلام الذي قيل عنه في الحلقة، مشيراً إلى أن هذا عملها وهذه سياسة القناة التي تعمل بها، وهي تؤدي واجبها وعملها، وقد دُعي إلى البرنامج ليرد على أنس فخري لكنه لم يقبل وليس هناك داعٍ لذلك.

وعن عدم التجدد في أغانيه وإطلاق أغان تناسب الوقت الحالي كباقي فناني جيله، أكد شادي جميل أنه يفضل البقاء في الإطار الذي انطلق منه والتراث الحلبي الذي تربى عليه، وأن لديه جمهوره ومستمعيه الذي يحبون ما يقدمه.

وعند المقارنة بين حفل له وحفل لناصيف زيتون، كشف جميل بأن جمهور ناصيف ممكن أن يكون أكثر ونسبة مستمعيه أكثر لأن أغانيه حديثة وتناسب العصر الحالي.

وعن حياته الشخصية وعائلته، أوضح جميل بأن والده كان موظفاً وراتبه 150 ليرة سورية حينها، وليسوا عائلة ارستقراطية.

وكشف جميل بأن أولاده يقيمون خارج البلد، وأنه يسمح لهم بالدخول في علاقات حب ولكن ضمن الأخلاق والعادات والتقاليد، قائلاً : “من حق ابنتي أن تعيش قصة حب”.

وبالحديث عن زوجته، وصف شادي جميل زوجته بـ “رجال البيت” في غيابه وهي من ربت الأولاد لكونه يسافر كثيراً، قائلاً: “أنا محظوظ بها وأحبها جداً وأحترمها، أم جميل خط أحمر”.

وعن سؤاله عن إمكانية إحياء حفل برفقة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أكد أنه ليس لديه مشكلة بذلك، مضيفاً :”لقد زرتها في منزلها وتناولنا سوشي سوياً، لقد كانت زيارة ودية، حيث صنعت هي العشاء، وهي فنانة بكل معنى الكلمة”.

وعن رأيه بالفنانة ميادة الحناوي أكد أنها فنانة لها اسم كبير وتمنى لها الاستمرارية وعدم التوقف ولها تاريخ عريق ولها أغان متداولة إلى اليوم.

وفي سياق آخر، أكد شادي جميل أنه يكتب قصة حياته، ولن يخفي منها شيئاً، ولم يقرر بعد من سيؤدي شخصيته في المسلسل، مشيراً إلى أنه سعيد بأن يؤدي شخصيته الفنان قصي خولي.

وأضاف أنه يتابع الأعمال الدرامية السورية، ويهتم بشارات الأعمال والموسيقى التصويرية للعمل، لافتاً إلى أن قصي خولي من فنانين الصف الأول في سوريا ويتفوق على معتصم النهار وتيم حسن ومحمود نصر.

وعن فكرة الاعتزال، أكد جميل أنه سيفكر بالاعتزال عندما يشعر أنه غير مقتنع بنفسه وصوته، ولم يعد يرضيه ما يقدمه، عندها سيتوقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى