عربي

صورة لرئيس وزارء تونس تثير جـ.ـدلاً واسعاً

صورة لرئيس وزارء تونس تثير جـ.ـدلاً واسعاً

سكوب-عربي – فريق التحرير

تداول نشـ.ـطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً قالوا إنها لرئيس وزراء تونس، هشام المشيشي، بعد تعـ.ـرضـ.ـه للضـ.ـرب.

والمـ.ـثير للاستغـ.ـراب أن الصور أظهـ.ـرت خـ.ـلالها المشيشي وعيـ.ـناه منافـ.ـختان وعلى وجـ.ـهه آثار كـ.ـدمـ.ـات وأجـ.ـزاء من وجـ.ـهه أزرق وبنفسجياً.

وعلى إثر ماسبق،ذهـ.ـبت بعض المنشـ.ـورات للمقـ.ـارنة بين هذه الصورة وصورة أخرى للمشيشي سليماً، وبعد البحث، تبين أن الحقـ.ـيقة هي أن هذه الصورة لا عـ.ـلاقة لها بالأحـ.ـداث السياسية الأخـ.ـيرة في تونس، ولكن تم فبـ.ـركـ.ـتها من صورتين لا عـ.ـلاقة لهما ببعضـ.ـهما.

ووجـ.ـدنا أن صورة الخـ.ـلفية أخذت من صورة سابقة للمشيشي ومنتشـ.ـرة على معـ.ــظم المواقع الإخبارية.

أما صورة الوجه المنتـ.ـفخ، فهي تعـ.ـود لرجل أمريكي تعـ.ـرض للضـ.ـرب في 24 يوليو 2018 على يد الشـ.ـرطة أمام ملهـ.ـى في نيو أورليانز الأمريكية.

كما نفـ.ـى في وقت سابق، رئيس الحكـ.ـومة التونسية المُـ.ـقال هشام المشيشي في تصـ.ـريحات صحفية، أن “يكون قد تعـ.ـرض للاعتـ.ـداء لإجبـ.ـاره على التنـ.ـحي عن منـ.ـصبه”.

يأتي انتشار هذه الصورة بعد أيام قليلة على قـ.ـرار الرئيس التونسي قيس سعيد في 25 يوليو الماضي بتجـ.ـميد عمل البرلمان 30 يوما وإعـ.ـفاء رئيس الوزراء من منصـ.ـبه.

Twitter (https://twitter.com/LOVERTUN/status/1422490551815974915?s=19)
LOVE TUNISIA
بعقـ.ـلية مبنية على العـ.ـنف والارهـ.ـاب.. هكذا يصور اخوان تونس السيد هشام المشيشي، رئيس الحكـ.ـومة المستقيل، للرأي العام الدو.لي لتشـ.ـويه صمـ.ـعة الوطن.. ما بني على باطـ.ـل فـ.ـهو باطـ.ـل ..لن تمـ.ـرو بوطـ.ـني الحر تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى