عربي

عاجل: السعودية تهـ.ـدد بمـ.ـنع السفر 3 سنوات لهذه الفـ.ـئة من زائري تركيا

عاجل: السعودية تهـ.ـدد بمـ.ـنع السفر 3 سنوات لهذه الفـ.ـئة من زائري تركيا

سكوب-عربي – فريق التحرير

نقلت الوكالة السعودية الرسمية (واس)، عن مـ.ـصدر مسـ.ـؤول بوزارة الداخلية لم تسـ.ـمه، تهـ.ـديداً بحـ.ـظر السفر لمـ.ـدة ثلاث سنوات على المـ.ـواطنين المسافرين إلى دول مدرجة في القائمة الحمـ.ـراء للمملكة، بما في ذلك تركيا.

وقال المسـ.ـؤول السعودي، إنه وردت معـ.ـلومـ.ـات عن سـ.ـفر مواطنين إلى دول محـ.ـظور السفر إليها في ظـ.ـل تفـ.ـشي جـ.ـائحة كـ.ـورونا وانتـ.ـشار سـ.ـلاسة جديدة متحـ.ـورة من الفـ.ـيروس.

واعـ.ـتبر االسؤول أن ذلك مخـ.ـالفة وتحـ.ـايل صـ.ـريح لما صدر عن الجـ.ـهات الرسـ.ـمية.

وأكّد على انه سيتعـ.ـرض كل من يثبت تـ.ـورطـ.ـه في ذلك للمسـ.ـاءلة القـ.ـانونية والعقـ.ـوبات المغـ.ـلظة عند عـ.ـودته، ومنـ.ـعه من السـ.ـفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات.

وأشـ.ـار إلى أن وزارة الداخلية تـ.ـؤكد لجميع المواطنين استمـ.ـرار منـ.ـع السفر، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعـ.ـلنة، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجـ.ـائحة فيها أو ثبت انتـ.ـشار السـ.ـلالة المتحـ.ـورة من الفـ.ـيروس فيها.

وكانت أدرجـ.ـت المملكة السعودية كلا من “أفغانستان والأرجنتين والبـ.ـرازيل ومصر وإثيوبيا والهند وإندونيسيا ولبنان وباكستان وجنوب إفريقيا وفيتنام والإمارات العربية المتحدة” على القائمة الحـ.ـمراء للمملكة، والتي تم حظـ.ـر السـ.ـفر أو العـ.ـبور إليها.

وسبـ.ـق أن توتـ.ـرت العـ.ـلاقات الثنائية بين أنقرة والرياض بشكل خـ.ـاص مـ.ـنذ مقـ.ـتل الصحفي السعودي المعـ.ـارض جمال خاشقـ.ـجي في القنـ.ـصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر 2018.

وكانت أبلـ.ـغت المملكة العربية السعودية عن 1379 حالة إصـ.ـابة جـ.ـديدة بكـ.ـوفيد-19 و 10 وفـ.ـيات خـ.ـلال الـ 24 ساعة المـ.ـاضية، وفـ.ـقًا لبيانات وزارة الصـ.ـحة التي أعـ.ـلنت يوم الثلاثاء، حيث ارتفـ.ـع عـ.ـدد الوفـ.ـيات في البلاد إلى 8189.
المـ.ـصدر: واس + وكلات إعلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى