أخبار

البـ.ـداية من السودان.. أول رئيس عربي يخـ.ـضع لمحـ.ـكمة لاهاي الدولية

البـ.ـداية من السودان.. أول رئيس عربي يخـ.ـضع لمحـ.ـكمة لاهاي الدولية

سكوب-عربي – فريق التحرير

قـ.ـررت الحكـ.ـومة السـ.ـودانية، اليوم الأربعاء مقـ.ـاضاة الرئيس المخـ.ـلوع عمر البشـ.ـير وعدد من رجـ.ـالات نظـ.ـامه في محكـ.ـمة الجنـ.ـايات الدو.لية في لاهاي على خلـ.ـفية ارتكـ.ـابهم لـ.ـجرائـ.ـم حـ.ـرب في إقليم دارفور، أثناء فترة حكـ.ـمه.

جاء ذلك على لسـ.ـان مريم المهـ.ـدي وزيـ.ـرة الخارجية والتي قالت أن بلادها ستسـ.ـلم البشـ.ـير وعـ.ـدد من الشخـ.ـصيات في نظـ.ـامه لمحـ.ـكمة لاهاي مع ملـ.ـف الادعـ.ـاء بما يخـ.ـص ما حـ.ـدث في إقليم درافور.

ويقـ.ـبع البشـ.ـير حاليا بسـ.ـجن في العاصمة السودانية الخـ.ـرطوم يدعـ.ـى “كـ.ـوبر” وذلك بعد أن أطـ.ـاحت به الثـ.ـورة الشعـ.ـبية وزج على إثـ.ـرها في السـ.ـجن عام 2019م واستـ.ـلام مقـ.ـاليد الحكـ.ـم من خـ.ـلال مجلس وحكـ.ـومة انتقـ.ـالية، وبذلك يكـ.ـون البشـ.ـير من أوائـ.ـل الرؤسـ.ـاء العـ.ـرب الذين تنـ.ـالهم محـ.ـكمة لاهاي المخـ.ـتصة بجـ.ـرائم الحـ.ـرب.

وتسـ.ـتند الحكـ.ـومة الحـ.ـالية إلى ملف تطـ.ـهير عـ.ـرقـ.ـي وجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية خـ.ـلال النـ.ـزاع في إقليم دار فـ.ـور في القسـ.ـم الغربي من السودان الذت اسمـ.ـر من خمـ.ـسينـ.ـيات القـ.ـرن الماضي وحتى العام 2004م وأسـ.ـفر النـ.ـزاع وقتـ.ـها عن مقـ.ـتل ثلاثـ.ـمئة ألف قتـ.ـيل وأكـ.ـثر من 3 مـ.ـلايين نـ.ـازح من المنطقة.

اليوتيوبر السوري “سيامند” يرد على الاتـ.ـهامـ.ـات: دفعت 25 ألف جنيه مصري (صورة + فيديو)

سكوب-عربي – فريق التحرير

ردّ اليوتيوبر السوري، سيامند، على الاتهـ.ـامـ.ـات المـ.ـوجهة له بخصوص ظـ.ـهوره برفـ.ـقة زوجته “شـ.ـهد” في شريط مـ.ـصور يدعيان خـ.ـلاله إنارة أهـ.ـرامـ.ـات مصر لمعرفة جنس مولـ.ـودهـ.ـما القادم.

وقال اليوتيوبر خلال لقاء صحفي في استديو برنامج “صباح العربية”، أن الفيديو الذي نشره حقيقي وليس مـ.ـزيفاً، مـ.ـؤكداً أنه دفـ.ـع مبلـ.ـغاً قـ.ـدره 25 ألف جنيه، لمديرية الإعلانات والتسويق في الأهـ.ـرامـ.ـات.

وأكد سيامند أقواله بذكر أسماء الأشخاص الذين اتفـ.ـقوا معه لإتمام التسهيلات بطريقة رسمية، وفقا لقوله: “أنا اتفقت مع مدام نيلي رستم شنب، مدير عام الحفلات والمبيـ.ـعات في الأهـ.ـرامـ.ـات”.

وأشار سيامند إلى أنه يحتفظ “بمكالمات وفيدوهات وتسجيلات ووثائق وكتير قـ.ـصص تثبت هذا الشي وأنا كـ.ـسـ.ـائح لا يمكن أن اعمل أي شي غير قـ.ـانـ.ـوني ببلد لا أعـ.ـرف قوانـ.ـينها ومستـ.ـحيل أحط نفـ.ـسي في مسـ.ـاءلة قانونية وأنا أب لطفلة عمرها أكثر من سنة وفي مولود آخر قادم”.

يقول سيامند بعد الضـ.ـجة التي أثيرت ضـ.ـده: “ذهبت إلى الجهة المسـ.ـؤولة عن إضـ.ـاءة الأهـ.ـرامـ.ـات وهي شركة مصر للصوت والضوء واستخـ.ـرجت كافة التصـ.ـاريح الرسمية ومعي إيصال بختم الشركة.

ومكتوب به وصل باسم السيد سيماند مصطفى بمـ.ـلغ وقـ.ـدرة 25 ألف جنيه وذلك قيـ.ـمة إضاءة ملونة باللون الأزرق في ساحة العـ.ـرض الصوت والضوء يوم 4 /8 /2021 “.

وتضـ.ـمّن الفيديو الذي أحدث جدلاً، ظهور اليوتيوبر مع زوجته، وهما يزعـ.ـمان من خـ.ـلاله التجـ.ـهيز لهذا الأمـ.ـر على مدار أيام طويلة ليكـ.ـونا أول شخصين في العالم يعـ.ـلنان جنـ.ـس مولـ.ـودهـ.ـما المنتـ.ـظر في هذا المكان الأثـ.ـري.

وسبق أن نقل موقع سكاي نيوز عربية عن مسؤول مصري، قوله: إن “الفيديو مفـ.ـبرك وأن سيامند لم يتفق مع أحد بأن تتلون الأهـ.ـرامـ.ـات بلون الجـ.ـنين، بل أن الإضاءة الزرقاء كانت في الأهـ.ـرامـ.ـات بالصـ.ـدفة”.

وسبق أن أكّد محمد عبد العزيز رئيس شركة الصوت والضوء على الواقـ.ـعة في تصـ.ـريحـ.ـات صحفية على أنه لا توجد أي حفلات خاصة تتم في منطقة الأهـ.ـرامـ.ـات، وأن هذا الشخص لا أعـ.ـرفه شخـ.ـصيا، ومن الممكن أن يكون دخل في وقت تجـ.ـارب الصوت والضوء، بجانب أن تلك الألوان من الممكن أن تظـ.ـهر في مناسبات عدة قمنا بها سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى