أخبار

في سوريا.. ولادة توأم رباعي وجميعهم بصحة جيدة (صورة)

في سوريا.. ولادة توأم رباعي وجميعهم بصحة جيدة (صورة)

سكوب-عربي – فريق التحرير

شهـ.ـدت مشـ.ـفى الأمومة السوري، يوم أمس الأربعاء 11 آب/أغسطس، والواقع في منطقة قاح بريف إدلب الشمالي، حـ.ـادثة غريبة, وهي ولادة توأم ربـ.ـاعي وجمبـ.ـعهم بصحة جيدة.

ونقل المركز الصحفي السوري، على لسان الطبيب المشرف على العمـ.ـلية القـ.ـيصرية وعلى حـ.ـالة والـ.ـدة التوأم الدكتور “حسن علوش”, قوله: “إنّه تمّ إجراء عمـ.ـليتين قيـ.ـصريتين للمريضة بعد 31 أسبوعاً من الحمل بحسب صور وقياسات الإيكو”.

وأشار علوش أنّ المـ.ـريضة زارت المسـ.ـتشفى أول مراجعة منذ قرابة الشهر بسبب ارتفاع الضـ.ـغط الشرياني وارتفـ.ـاع في بروتين البـ.ـول وفقـ.ـر الـ.ـدم وجـ.ـرت بعدها متابعة حالة المـ.ـريضة بشكل أسبوعي.

وفي مراجعة المريضة الأخرة، تبين وجود ارتـ.ـفاع شـ.ـديد في كرياتينين وارتـ.ـفاع حـ.ـاد في الـ “LDH” الذي يشير إلى تلـ.ـف بعض خلايا الجسم مما أدى إلى إصـ.ـابة المريضة بالقـ.ـصور الكلوي ووجب إجراء العمـ.ـلية القيـ.ـصرية لها وتمت عمـ.ـلية الولادة للمريضة عن طريق العمـ.ـلية القيـ.ـصرية.

وأكّد علوش أنّه تمّ تحضير المريضة للعمـ.ـلية كونها تحمل توأماً رباعياً مضيفاً أنّه تم فحص الأجنة الذين يزن كل منهم قرابة الكيلوغرام ونصف الكيلوغرام بشكل كامل ووضعهم الصحي جيد, إلاّ أنّه لا يمكن البت بوضعهم الصحي إلا بعد 72 ساعة على الأقل.

أخبار عاجـ.ـلة.. الجزائر تفتح تحقـ.ـيقاً بمقـ.ـتل اليـ.ـوتيـ.ـوبر “جمال بن إسماعيل”

سكوب-عربي – فريق التحرير

أصدرت النيـ.ـابة العامة في الجزائر، اليوم الخـ.ـميس 12 من آب/أغسطس، قـ.ـراراً بفتح تحـ.ـقيق خاص يتعـ.ـلّق بقـ.ـضية قـ.ـتل وحـ.ـرق شاب من قبل مـ.ـواطـ.ـنين بتيـ.ـزي وزو.

وبحسـ.ـب وسائل إعلام محـ.ـلية، فإن النيـ.ـابة فتـ.ـحت تحـ.ـقيقاً بمقـ.ـتل اليـ.ـوتيـ.ـوبر جمال بن اسمـ.ـاعيل حـ.ـرقاً وذلك للاشـ.ـتباه بتـ.ـورطـ.ـه بالتسـ.ـبب في إشـ.ـعال الحـ.ـرائق.

ويوم الأربعاء، لقـ.ـي شاب جزائري مـ.ـصـ.ـرعه حـ.ـرقا على يد بعـ.ـض الشباب في مدينة تيـ.ـزي وزو الواقـ.ـعة بمنطقة القـ.ـبائل في شمال البلاد، بعد أن وُجهـ.ـت له أصـ.ـابع الاتهـ.ـام بالوقـ.ـوف وراء اشـ.ـتعـ.ـال النيـ.ـران المنـ.ـدلـ.ـعة منذ أيام في هذه المنطقة، حيث أمـ.ـسك به رجال الشـ.ـرطة ثم سلّـ.ـموه للمـ.ـواطـ.ـنين.

ولكنّ قـ.ـصة جمال بن سمـ.ـاعيل أبعد ما تكـ.ـون عن هذه الرواية بحسـ.ـب رفـ.ـاقه وشهـ.ـود عـ.ـيان والعـ.ـديد من رواد مواقع التواصل الاجتمـ.ـاعي الذين عرفـ.ـوا الشاب عن قـ.ـرب أو عـ.ـبر الشبكة العنـ.ـكبـ.ـوتـ.ـية.

يُعـ.ـرف جمال (35سنة) بين الناس بطـ.ـيبته ومسـ.ـاعـ.ـدته للجـ.ـميع، وفـ.ـوق هذا وذاك اشتـ.ـهر الشـ.ـاب بحـ.ـبه للموسيقى والرسـ.ـم والطبيعة والسـ.ـفر. كما تغـ.ـنّى في آخر ظـ.ـهور له بحـ.ـبه للجزائر.

ووجـ.ـه العـ.ـديد ممـ.ـن عـ.ـرف الشاب من قـ.ـريب أو بعيد، نـ.ـداءا للرئيس عبد المـ.ـجيد تبـ.ـون، من أجل فتح تحقـ.ـيق حول مقـ.ـتل جمال بن اسمـ.ـاعيل بهـ.ـذه الطريقة الوحـ.ـشية، منتقـ.ـدين عمـ.ـلية قتـ.ـله من طـ.ـرف “أناس نصّـ.ـبوا أنفـ.ـسهم قـ.ـضاة”، دون اعتقـ.ـاله بصـ.ـفة رسـ.ـمية وتوجـ.ـيهه للمحـ.ـاكمة أو تقديم دلـ.ـيل على أنه قـ.ـام بإشـ.ـعال النيـ.ـران في غابات المنـ.ـطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى