أخبار

السودان تُشـ.ـيد بالدور التركي وتكـ.ـشف حـ.ـجم التجارة بين البلدين

السودان تُشـ.ـيد بالدور التركي وتكـ.ـشف حـ.ـجم التجارة بين البلدين

سكوب-عربي – فريق التحرير

ألقـ.ـى رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، اليوم الجمعة 13 من آب/أغسطس، بتصـ.ـريحـ.ـات جديدة أشـ.ـاد من خـ.ـلالها الدعـ.ـم التركي لبلاده.

وقال البرهان، إن أنقرة مهـ.ـمة جدا لنا، فهـ.ـي دولة رائدة، وتمـ.ـتلك خبـ.ـرات كبيرة، ومتقـ.ـدمة في العـ.ـديد من المجـ.ـالات مثل الزراعة وغيـ.ـرها من القطـ.ـاعات، وسنـ.ـدعم الشراكة التركية ـ السودانية بكل الوسائل المتـ.ـاحة، وجعـ.ـلها أقـ.ـوى.

وأضاف في كلمة ألقـ.ـاها خـ.ـلال اجتماع تشـ.ـاوري مع فؤاد أوقـ.ـطاي نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورجال أعمـ.ـال ومستثمـ.ـرين أتراك في العاصمة التركية أنقرة.

وأشـ.ـار إلى أن هذه الظـ.ـروف الصـ.ـعبة كانت لنا تجـ.ـارب مع المستثـ.ـمرين الأتراك، وواثق بإمكانية وصـ.ـول حـ.ـجم التجارة إلى ملياري دولار قريبا جدا بين السودان وتركيا.

ومـ.ـضى قائلاً: إن مجالات مثل الزراعة والتعـ.ـدين والبنية التحـ.ـتية والنقل والكهرباء والطاقة والاتصالات هي مجـ.ـالات مفتوحة للاستثـ.ـمار في بلدنا”.

وأكّد على دعـ.ـم السودان أيضا القـ.ـطاع الخاص في الاستثـ.ـمار، وتركيا مهـ.ـمة جدا لنا، فهـ.ـي دولة رائدة، وتمـ.ـتلك خبـ.ـرات كـ.ـبيرة، ومتقـ.ـدمة في العـ.ـديد من المجـ.ـالات مثل الزراعة وغيـ.ـرها من القـ.ـطاعـ.ـات، وسنـ.ـدعـ.ـم الشراكة التركية ـ السودانية بكل الوسائل المتـ.ـاحة، وجعلها أقـ.ـوى.

وأشار البرهان في تصـ.ـريحـ.ـات مقـ.ـلتها وكالة أنباء تركيا، إلى رغـ.ـبة بلاده بالاستفـ.ـادة من هذه الفـ.ـرص والخبـ.ـرات، مـ.ـؤكدا أنهم سيكـ.ـونون سعداء برؤية رجال الأعمال والمستثـ.ـمرين الأتراك في السودان.

وتابع أن السودان يمر بمـ.ـرحلة انتقـ.ـالية للوصول إلى المـ.ـكانة التي يستحـ.ـقها بين دول العالم المتقدم”، مكدا أن بلاده ستـ.ـحقق المكـ.ـانة التي تستحـ.ـقها في النظام الدو.لي والأمم المتحدة.

وأكـ.ـد البرهان أن الدولة (في السودان) لا يمكن أن تكون حـ.ـكرا على أحد أو أي فـ.ـئة، مشـ.ـددا على أنها ملك لكل السودانيين.

ولفـ.ـت البرهان إلى وجود صعـ.ـوبات بدخول رؤوس الأموال إلى السودان وإقامة الشـ.ـراكات بسبب المشـ.ـاكل التي واجـ.ـهتها البلاد في الماضي.

مبـ.ـالغ فلكية.. كم يقـ.ـبض ميسي في السنة والشهر والاسبوع واليوم والدقيقة والثانية

سكوب-عربي – فريق التحرير

نشرت وسائل إعلام غـ.ـربية وعربية كشـ.ـفا بما يتقـ.ـاضاه النجـ.ـم الأرجنتيني ليـ.ـونيل ميسي مع ناديه الجـ.ـديد باريس سان جرمان بالسنة والشهر والأسبوع واليوم والساعة والدقيقة والثانية.

ووقـ.ـع ميسي عقـ.ـدا مع نادي باريس سان جرمان لمـ.ـدة عـ.ـامين وعام ثالث اختيار بـ.ـراتـ.ـب سنوي يبـ.ـلغ 35 مليون يورو، قـ.ـادما من نادي برشلونة الاسبانب بعد تعـ.ـذر تجديد العـ.ـقد بينهـ.ـما بناء على قـ.ـواعد اللالـ.ـيغا الاسبانية التي حـ.ـددت سقـ.ـف الرواتب للأنـ.ـدية وحتى أن إمـ.ـكانية لعـ.ـب ميسي مجـ.ـانا لبرشلونة لم تعد ممـ.ـكنة حيث لا يجـ.ـوز ان يعـ.ـمل احد بالمـ.ـجان في اسبانيا.

وكشـ.ـفت الصـ.ـحف أن راتـ.ـب ليو ميسي 35 سنويا ما يعني أنه يتقـ.ـاضى في الشهر ما يقـ.ـارب 3 مليون يورو.

وفي الأسبوع الواحد يتقـ.ـاضى 675 ألف يورو، فيما يقـ.ـبض عن كل يوم في باريس سان جرمان 96 ألف يورو يوميا، بمعـ.ـدل أربعة آلاف يورو في الساعة، و 67 يورو في الدقيقة الواحدة.

ومعـ.ـدل يورو وجـ.ـزء من اليورو في الثانية، وهو معـ.ـدل مرتفـ.ـع جـ.ـدا قـ.ـياسا لـ.ـرواتب اللاعبين في مختـ.ـلف دوريات العالم.

ويهـ.ـدف باريس سان جرمان من هذا التعـ.ـاقد لتـ.ـدعـ.ـيم صفـ.ـوفه للظـ.ـفر بدوي ابطال اوربا والاستحـ.ـواذ على بطولات القارة الظاوربية بعد عجـ.ـزه عن الحصـ.ـول على اللـ.ـقب بالرغـ.ـم من وصوله الى المباراة النهائية والدور نصف النهـ.ـائي في العام الماضي.

وبات النادي الباريس مدجـ.ـجا بثلاثة لاعـ.ـبين يعـ.ـدون افـ.ـضل لاعبي العالم وهم الثلاثي ليو ميسي ونيـ.ـمار جونيور وكليان امبـ.ـاببي، ويسـ.ـعى ناصر الخـ.ـليفي مـ.ـالك ورئيـ.ـس نادي سان جرمان للتـ.ـوقـ.ـيع مع كريستيانو رونالدو ليكون جمع افـ.ـضل لاعبي العالم.

وسعيه هذا في الصيف المقـ.ـبل عندما ينتـ.ـهي عـ.ـقد كريستـ.ـيانو مع ناديه يوفينـ.ـتوس الإيطالي، ويوقـ.ـع مباشرة وبالمـ.ـجان كما حصل مع البـ.ـرغـ.ـوث الارجنتيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى