أخبار

الطيب أردوغان يفتتح 26 مصنعاً جديداً.. وهذه تكلـ.ـفتهم

الطيب أردوغان يفتتح 26 مصنعاً جديداً.. وهذه تكلـ.ـفتهم

سكوب-عربي – فريق التحرير

شهـ.ـدت العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، افتتاح 26 مصنعا جديدا، من شانها أن توفـ.ـر مئات فـ.ـرص العمل للمواطنين.

وأشرف على حفل الافتتاح الذي جرى بالمنطقة الصّناعية الثانية بأنقرة، الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكد أردوغان على أنّ بلاده رفـ.ـعت سقـ.ـف نجـ.ـاحاتها على الصـ.ـعيد الاقتصادي والزراعي والتجاري.

وقال خـ.ـلال حفل الافتتاح: “إنّ قيـ.ـمة مشاريع اليوم تبلـ.ـغ مليارا و600 مليون ليرة تركية (أكثر من 188 مليون دولار)، وإنها ستـ.ـوفر 1670 فـ.ـرصة عمل”.
وأشار إلى أنّ بلاده حقـ.ـقت خلال الربع الأول من العام الجاري نموا بلـ.ـغ 7 بالمئة، رغـ.ـم الظـ.ـروف التي فـ.ـرضها وباء كـ.ـورونا على العالم بأسره.

وأضـ.ـاف قائلا: “إن شاء الله سنغـ.ـلق الربع الثاني من عام 2021 بتحـ.ـقيق نموا كبير”.

وأشار أردوغان إلى أن الاقتصاد التركي بدأ يوما بعد يوم يتحـ.ـول إلى اقتصاد استثماري، ويسير باتـ.ـزان من حيث الإنتـ.ـاج والتصـ.ـدير.

وأضاف بأن تركيا تخلـ.ـصت من الأغـ.ـلال التي كانت تعيـ.ـق حركـ.ـتها من جهة وفي الوقت نفسه ارتقـ.ـت إلى مستوى جديد عالميا على صعـ.ـيد الإنتـ.ـاج والتصـ.ـدير.

وأعرب عن ثقته في أن تتجـ.ـاوز النجـ.ـاحات الاقتصادية لبلاده في العام 2021 كافة التوقعات، وذلك استنادا لما تظـ.ـهره الرسوم البيانية الحالية.

وأكد أردوغان على حاجة بلاده لحـ.ـملة واسعة وخاصة في مجالي الصناعي والتكنـ.ـولوجي من أجل تحـ.ـقيق أهـ.ـداف 2023 و2053 و2071، داعـ.ـيا للتركيز على الأجـ.ـندة الحقيقة لتركيا في عالم الأعـ.ـمال والابتـ.ـكار والاستثمـ.ـار والتصـ.ـدير.

كما دعاه إلى الابتـ.ـعاد عما وصفه بـ “الأجنـ.ـدات غير الحقيقية التي تسـ.ـوقها المعارضة”.

وعلى صعيد آخر، لفت أردوغان إلى “أن تكنولوجيا تلحـ.ـق الضـ.ـرر بالبـ.ـيئة هي فـ.ـوهة سـ.ـلاح موجـ.ـهة نحـ.ـو الإنسان، مهـ.ـما كانت السهـ.ـولة التي تضيـ.ـفها لحياتنا”.

وتعـ.ـهد الرئيس التركي باتّخـ.ـاذ تدابـ.ـير وإجـ.ـراءات في المرحلة القادمة، لتجـ.ـنيب تركيا البـ.ـقاء متـ.ـأخرة عن ركب الاقتـ.ـصاد الأخضر.

وقال :”كل خطـ.ـوة تلحـ.ـق الضـ.ـرر بالنظام البيئي، ثمـ.ـة كـ.ـارثة في نهـ.ـايتها، لذلك أعتـ.ـقد أنه ينبـ.ـغي علينا السـ.ـير وفـ.ـق مبـ.ـدأ تحـ.ـقيق النمـ.ـو الرحـ.ـيم في كـ.ـافة الأصـ.ـعدة بدلا من النمو المتـ.ـوحـ.ـش”.
المـ.ـصدر: نيو ترك

بالفيديو || الشيخ خالد الراشد حـ.ـراً طليـ.ـقاً.. ماصـ.ـحة هذا الخبر؟

سكوب-عربي – فريق التحرير

تداولت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بإفـ.ـراج السلـ.ـطات السعودية عن الداعـ.ـية السعودي الشيخ خالد الراشد.

وبحسب مـ.ـصادر إعلامية مهـ.ـتمة، فإن الشيخ خالد لايـ.ـزال في معتـ.ـقله، وأن جـ.ـميع الأنباء التي نشـ.ـرت على مواقع التواصل عـ.ـارية عن الصـ.ـحة بخـ.ـصوص خـ.ـروجه من السـ.ـجن.

وفي السـ.ـياق، تداولت حسـ.ـابات وصفـ.ـحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو تدعـ.ـي أنه للحـ.ـظة خـ.ـروج الشيخ خالد الراشد من السـ.ـجون السعودية بعد اعتقـ.ـال دام أكثر من 15 عاما.

وتحـ.ـقّق موقع “مسبار” من الادعـ.ـاء المتداول، ووجد أنّه مضـ.ـللّ، إذ تبيّن أنّ الفيديو ليس للحـ.ـظة خـ.ـروج الداعية السعودي خالد الراشد من السـ.ـجن، بل لخـ.ـروج الشيخ المغربي عبد الحميد أبو النعـ.ـيم، في 17 مارس/آذار الفـ.ـائت من السـ.ـجن، بعد حبـ.ـسه لمدة عام بتهـ.ـمة “التحـ.ـريض على العـ.ـنف وتـ.ـرويج خطـ.ـاب الكـ.ـراهية”.

من هو الشيخ خالد الراشد

خالد الراشد هو داعـ.ـية إسلامي سعودي الجنـ.ـسية ولد عام 1970م وهو امام وخطـ.ـيب جامع فهد بن مفـ.ـلح السبيـ.ـعي في الخبر، وهو المشـ.ـرف العام على موقع قوافل العائدين والعـ.ـائدات، ويعتـ.ـبر من اشهر الدعـ.ـاة السعـ.ـوديين في القرن الواحد والعشرين.

تتلـ.ـمذ الشيخ خالد على يد العـ.ـديد من المشـ.ـايخ الكبار ابـ.ـرزهـ.ـم عبد العزيز بن باز فقد لازمـ.ــه لمـ.ـدة عشر سنوات وغيـ.ـرهم.

وتتردد شائـ.ـعات بين الحـ.ـين والآخـ.ـر عن إطـ.ـلاق السلـ.ـطات السعودية سـ.ـراح خالد الراشد، بعد سجـ.ـنه عام 2005 بسبب خطـ.ـبة دعا فيها إلى محـ.ـاربة من وصفـ.ـهم بالمسـ.ـيئين للإسـ.ـلام في إشـ.ـارة إلى الدنـ.ـمارك بعد أزمـ.ـة الرسـ.ـوم الكاريـ.ـكاتيـ.ـرية المسـ.ـيئة للنبي محمد، كما دعا فيها إلى تنظـ.ـيم اعتـ.ـصام أمام مبـ.ـنى إمـ.ـارة الرياض للمـ.ـطالبة بغـ.ـلق السفـ.ـارة الدنمـ.ـاركية.

ووفـ.ـقًا لحساب معتقـ.ـلي الرأي على موقع تويتـ.ـر، فلا يـ.ـزال خالد الراشد في السـ.ـجن رغـ.ـم انتهـ.ـاء محكـ.ـوميته لمـ.ـدة 15 سنة سجـ.ـنًا في سبتمبر/أيلول 2020.

YouTube (https://youtu.be/Z4d2GKOEnYA)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى