أخبار

“نداء استغـ.ـاثة”.. تونس تحـ.ـذر من ارتفاع هذه الظاهرة

“نداء استغـ.ـاثة”.. تونس تحـ.ـذر من ارتفاع هذه الظاهرة

سكوب-عربي – فريق التحرير

أطلـ.ـقت الهيئة الوطنية لمكـ.ـافحة الاتجار بالبشر في تونس اليوم الأربعاء، نداء استغـ.ـاثة لوقف جـ.ـرائم بيع الرضع في البلاد.

رئيسة الهيئة الوطنية لمكـ.ـافحة الاتجار بالبشر “روضة العبـ.ـيدي” قالت: إن “بيع الرضع زاد بنسبة 60.5% سنة 2020 مقارنة بـ2019″، لافتة إلى أن “جـ.ـرائم الاستغلال الجنـ.ـسي للأطفال زادت بنسبة 180% في سنة 2020 مقارنة بـ2019”.

وأكدت “العبيدي” أن “أغلب الشـ.ـكاوى على الهيئة كانت تتعلق بالجـ.ـرائم السيبرنية وتمس كل الشـ.ـرائح الاجتماعية، موضـ.ـحة أن “ظاهرة أصبـ.ـحت تعـ.ـتمد على عمـ.ـليات الولادة في المستـ.ـوصفات بنية بيع الرضع حديثي الولادة”.

إلى جانب ذلك، كشـ.ـفت رئيسة الهيئة الوطنية لمكـ.ـافحة الاتجار بالبشر في تونس أنه يتم تسجيل عمـ.ـليات بيع للرضع أسبوعيا في تونس، وأن هذه الجـ.ـرائم لا تشمل الأمـ.ـهات العـ.ـازبات فقط بل تشمل عائلات، موضـ.ـحة أن “الأسعار تختلف من وضعية إلى أخرى”.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية لمكـ.ـافحة الاتجار بالأشخاص (INLTP) تأسست بموجب القانون الأساسي رقم 2016-61 المؤرخ في العام 2016 المتعلق بمـ.ـنع ومكـ.ـافحة الاتجار بالأشخاص والمعتمد من طرف مجلس نواب الشعب.

وتشمل مهام الهيئة، وضع استراتيجية وطنية لمـ.ـنع ومكـ.ـافحة الاتجار بالأشخاص، وإنشاء آليات منسقة للتعرف على الضحـ.ـايا والتعهد بهم وحمـ.ـايتهم، مع تقليل الطلب ومقـ.ـاضاة الجناة.
المـ.ـصدر: مـ.ـرصد مينا

أردوغان يكشف عن تحركٍ نجح فيه بإثيوبيا.. وآبي أحمد يمدح تركيا بجملتين

سكوب-عربي – فريق التحرير

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأربعاء، خلال مؤتمرٍ صحفي مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد: “جميع مدارس تنظيم غولن الإرهابي في إثيوبيا تم تسليمها إلى وقف المعارف التركي الأسبوع الماضي”.

أردوغان يستقبل آبي أحمد بأنقرة

وأضاف أردوغان: “تركيا على استعداد للمساهمة بكل الطرق لحل النزاع ودياً بين السودان و إثيوبيا بشأن منطقة الفشقة، بما في ذلك الوساطة”.

إلى ذلك، قال رئيس الوزراء الإثيوبي: “نولي أهمية كبيرة لصداقتنا وشراكتنا مع تركيا”.

وأضاف: “تركيا دولة تتمتع بنفوذ دولي ولها دور في هيكلة العلاقات العالمية”.

وظهر اليوم الأربعاء، استقبل الرئيس التركي، رئيس الوزراء الإثيوبي، بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأمس الثلاثاء، أعلنت رئاسة الجمهورية التركية، أن رئيس الوزراء الإثيوبي، سيجري زيارة رسمية إلى البلاد، تلبيةً لدعوة الرئيس أردوغان.

وذكرت الرئاسة في بيان، أن زيارة أحمد تنطوي على أهمية بالغة، لتزامنها مع الاحتفال بالذكرى السنوية 125 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.
المصدر: ستيب نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى