سوريا

وزارة النفط تحدد سبب تاخر الحصول على الغاز المنزلي

كشف مصدر في وزارة النـ.ـفط السورية عن السبب الأساسي في تاخـ.ـر الحصول على الغـ.ـاز المنزلي، “أن التـ.ـأخر الحاصل في موضوع الغـ.ـاز المنزلي عبر “الذكية” سـ.ـببه الأساسي النقـ.ـص الحـ.ـاد في التوريدات” حسب ما نقل موقع الخبر.

 

وأضاف المصدر “تـ.ـأخـ.ـر حصول المواطن على جرة الغـ.ـاز المنزلي عبر البطاقة الذكية مرده الأساسي للنقـ.ـص الحـ.ـاد الحاصل في موضوع توريـ.ـدات الطـ.ـاقة للبلاد حيث أن ثلثي حـ.ـاجـ.ـة البلاد من المادة تعتمد على الاستيـ.ـراد”.

 

 

وأضاف المصدر “كما أن هناك حـ.ـرب طاقة حقيقية تمـ.ـارس ضـ.ـد بلادنا من خلال العقـ.ـوبات والحصـ.ـار وقانـ.ـون قيـ.ـصر، إضافة لتأثـ.ـير التـ.ـدهـ.ـور الحاصل في لبنان على سوريا”.

 

 

وتابع المصدر “يرتبط تحـ.ـسن الوضـ.ـع بتحـ.ـسن التوريدات كون التـ.ـأخير سـ.ـببه نقـ.ـص التوريدات”.

 

 

وحول تواجد الغـ.ـاز المنزلي بالسوق السوداء وبأسعـ.ـار “فلـ.ـكية”، أجاب المصدر: “الحكومة تـ.ـبذل كل جهدها لتجفيف وضـ.ـر.ب منـ.ـابع السوق السوداء لما تساهم فيه من ضـ.ـرر على الوطن والمواطن”.

 

وختـ.ـم المصدر بخصوص آبار الغـ.ـاز الجديدة التي تم الإعلان عن دخولها الخـ.ـدمة مؤخراً ومدى فائدتها :”الآبار الجديدة هي لغـ.ـاز الميـ.ـتان والتي تساهم بشكل أساسي في موضوع الطـ.ـاقة الكهربـ.ـائية، وليس للغـ.ـاز المنزلي، حيث تعتبر نسبة غازي البروبان والبوتان الأساسيين لصناعة الغـ.ـاز المنزلي قليلة في هذه الآبار”.

 

وأُعلن مؤخراً عن دخول بئر غاز جديد حيز الخـ.ـدمة في منطقة أبو رباح بريف حمص الجنوبي الشرقي حيث بلغت كمية الإنتاج فيه 300 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي يومياً.

 

كما وضعت وزارة النفط والثروة المعدنية في وقت سابق بئر “دير عطية 5” الغازية بمنطقة شمال دمشق بالخـ.ـدمة وبئر “شريفة 6” للغـ.ـاز في حقول المنطقة الوسطى في الإنتـ.ـاج بعد إصلاحه وإعادة تأهيـ.ـله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى