أخبار

إطـ.ـلاق سراح المغربية التي أسـ.ـمت سورة “الكـ.ـوثر” بـ سورة “الويسـ.ـكي” (صورة)

إطـ.ـلاق سراح المغربية التي أسـ.ـمت سورة “الكـ.ـوثر” بـ سورة “الويسـ.ـكي” (صورة)

سكوب-عربي – فريق التحرير

أطلـ.ـقت السلـ.ـطات المغربية قبـ.ـيل ساعات سـ.ـراح شابة مغربية تحمل الجنـ.ـسية الإيطـ.ـالية، وتبـ.ـلغ من العـ.ـمر 23، كانت متهـ.ـمة بتحـ.ـريفـ.ـها للقرآن الكريم.

وفي التفاصيل، أطلـ.ـقت السلـ.ـطات سـ.ـراح المغـ.ـربية “إكرام نزهـ.ـي” وهي طالبة مغـ.ـربية تحـ.ـمل الجنـ.ـسية الإيطـ.ـالية، والتي سبـ.ـق وصـ.ـدر بحـ.ـقها حكـ.ـم بالسـ.ـجن لأكثر من 3 سنوات بسـ.ـبب تحـ.ـريفها لسورة “الكـ.ـوثر” وأسمـ.ـتها سورة “الويسـ.ـكي” في عام 2019.

وفي الأثنـ.ـاء، علّق وزير الخارجية الإيطـ.ـالية، لويـ.ـدجي دي مايو”، على الموضوع فـ.ـك اعـ.ـتقـ.ـالها في منشور له على صفحته في “فيسبوك”، قائلا: “منذ الساعات التي أعقـ.ـبت الاعتقـ.ـال، اتخـ.ـذت سفـ.ـارتنا في الرباط وقنصـ.ـليتنا العامة في الدار البيضاء خطـ.ـوات لتفـ.ـضيل حل إيجـ.ـابي للقـ.ـضية. واليوم وصل الخبر الذي طال انتظـ.ـاره، المتمثل في إطـ.ـلاق سـ.ـراح إكرام نزيـ.ـهي”.

وأضـ.ـاف: “أعضـ.ـاء السـ.ـلك الدبلومـ.ـاسي ووكـ.ـيل وزارة الخارجية فينتـ.ـشنزو أمنـ.ـدولا على العمل المنـ.ـجز”.

وسـ.ـبق أن أدانـ.ـت المحـ.ـكمة البـ.ـدائية في مراكـ.ـش، الفـ.ـتاة، إكرام نزهـ.ـي، البـ.ـالغة من العمر 23 عاما، في حزيران/يونيو الفـ.ـائت، بالحـ.ـبس 3 سنوات ونصـ.ـف سنة، عقـ.ـب متابعتها من طـ.ـرف النيابة العامة في حالة اعتـ.ـقال، من أجل المـ.ـس بالمقـ.ـدسـ.ـات الديـ.ـنية للشـ.ـعب المغـ.ـربي على منـ.ـصات التواصل الاجتماعي، من خـ.ـلال تحـ.ـريف سورة قرآنية وإطـ.ـلاع العمـ.ـوم عليها.

وسبـ.ـق أن اجتمع وزير عـ.ـدل المغـ.ـرب “محمد بنعـ.ـبد القـ.ـادرؤ مع السـ.ـفير الايطـ.ـالي، في العاصمة “الربـ.ـاط”، في مقـ.ـر الوزارة الرئيس، حيـ.ـق أجـ.ـروا خـ.ـلال اللقـ.ـاء عدد من الملـ.ـفات والقـ.ـضايا المـ.ـدرجة في مجـ.ـال التعـ.ـاون القـ.ـضائي والتقـ.ـني بين البلدين.

وأثنـ.ـاء اللـ.ـقاء أدان السفـ.ـير الايطـ.ـالي قـ.ـضية مواطنة مغـ.ـربية تحـ.ـمل الجنـ.ـسية الإيطـ.ـالية، من قبل المحـ.ـكمة الإبتدائية، بعد متابـ.ـعتها من أجل المـ.ـس بالمقـ.ـدسات الديـ.ـنية للشـ.ـعب المغربي.

وكانت قـ.ـضت المحـ.ـكمة بالحـ.ـبس ثلاث أعـ.ـوام ونصف حبـ.ـسا نافـ.ـذا وغـ.ـرامة مالـ.ـية نافـ.ـذة قـ.ـدرها 50.000 درهـ.ـم، مع الصـ.ـائر والإجـ.ـبار في الأدنى، في حـ.ـق المهـ.ـاجرة المغـ.ـربية.

وتـ.ـورطـ.ـت المعـ.ـنية بالأمـ.ـر، التي تبـ.ـلغ من العمر 23 سنة وتحـ.ـمل الجنـ.ـسية الإيطـ.ـالية، في تحـ.ـريف سورة من القرآن الكريم ونشـ.ـرها على صفحـ.ـتها بمـ.ـنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك سنة 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى