لاجئون

دفـ.ـعوا 600 دولار ليجدوا انفسهم في سوريا

تعـ.ـرض لاجئون سوريون للاحتـ.ـيال بمبلغ كبـ.ـير كانوا قد دفـ.ـعـ.ـوه للـ.ـهجـ.ـرة إلى أوروبا.

 

 

و تداولت وسائل إعلام مختلفة، خبـ.ـراً يفيد بوصول سوريين إلى شواطئ مدينة بانياس، بعد أن أضـ.ـاع القارب وجهته.

 

 

وأكد مصدر مسؤول في الشركة السورية لنقل النفط في بانياس بمحافظة طرطوس، لموقع” سناك سوري”، صحـ.ـة المعـ.ـلومـ.ـات المتداولة، عن وصول زورق محمل بمهـ.ـاجـ.ـرين سوريين كانت نيتهم الهـ.ـجـ.ـرة، قبل أن يجدوا أنفسهم على شواطئ بلادهم مجدداً.

 

 

حيث قال المصدر الذي لم يكـ.ـشف عن اسمه: إن “نحو 106 أشخاص بينهم أطفال ونساء، تعـ.ـرضـ.ـوا للخـ.ـداع من قبل اثنين من المهـ.ـربـ.ـيـ.ـن جنـ.ـسيـ.ـتهما لبنانية، وكان من المقـ.ـرر نقلهم بزورقين ضخـ.ـمين إلى أحد الدول البحرية المجاورة بهـ.ـدف إيصالهم إلى أوروبا لاحقاً، حيث أخبرهم أحد المهـ.ـربيـ.ـن بأن عطـ.ـلاً طـ.ـرأ على المركب الآخر، ويجب قطره للشاطئ”.

 

 

وأضاف: “وبالفعل هذا ما حـ.ـدث، وخلال الاقتراب من الشاطئ ارتطـ.ـم المركب بالصـ.ـخور البحرية، ما اضـ.ـطر الجميع للنزول فوراً.. ونزلوا في موقع عرب الملك التابع للشركة السورية لنقل النفط”.

 

 

ولفت المصد إلى أنهم وفـ.ـور ورود الخبر، أبلـ.ـغوا خفـ.ـر السواحـ.ـل، الذين جاؤوا بالطعام والشراب لإدراك السوريين الذين كانوا بحـ.ـالة مـ.ـأسـ.ـاويـ.ـة، مضيفاً أنهم كانوا قد غـ.ـادروا إلى لبنان بقصد الهـ.ـجـ.ـرة، بعد دفعهم مبـ.ـالـ.ـغ مـ.ـالـ.ـية تراوحت بين 500 إلى 600 دولار للمهـ.ـربيـ.ـن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى