اقتصاد

ارتفـ.ـاع كبـ.ـير في أسعار حليب الأطفال بالأسواق السورية

ارتفـ.ـاع سعر حليب الأطفال مادون السنة في الأسواق السورية وبين عضو مجلس نقـ.ـابة صيادلة سورية جهاد وضيحي سبب ارتفـ.ـاع حليب الأطفال إلى أن الكمـ.ـيات المتـ.ـوافـ.ـرة حالياً في الأسواق مستوردة على سعر الصرف الحالي، في حين لم يبق أي كمـ.ـيات قديـ.ـمة، مشيراً إلى أن الكمـ.ـيات التي تم استـ.ـيرادها حالياً قليـ.ـلة وهناك أنواع مفـ.ـقودة نتيجة تأخـ.ـر الاستيراد.

 

 

 

وأوضح وضيحي أن الكميات القـ.ـديمـ.ـة كانت مستـ.ـوردة على سعر 1250 ليرة للدولار في حين السعر الرسمي الحالي هو 2500 للدولار وأن هذه الكمـ.ـيات لم تعد موجودة في الأسواق وحالياً هناك استـ.ـيراد جديد ولذلك فإن أسعار الحليب ارتفـ.ـعت.

 

 

 

 

ونفـ.ـى وضيحي ما يتم تداوله حول وجود احتـ.ـكار لمادة حليب الأطفال لمن هم دون السنة موضحاً أنه في الأصل المواد الموجودة في الأسواق قليلة، متوقعاً أن يتم استيراد الأنواع المفـ.ـقودة خلال أسابيع قلـ.ـيلة.

 

 

 

وبين عضو مجلس النقابة أن تسعـ.ـير مادة حليب الأطفال لمن هم دون السنة يتم من وزارة الصحة، مشيراً إلى أن ارتفـ.ـاع سعر الحليب بكل تأكيد سوف يشكل عبـ.ـئاً على المواطن.

 

 

 

 

ولفت إلى أنه لا يـوجد إنتــاج محلي لمــادة حلــيب الأطفـــال لمن هم دون السنة والإنتاج مقـ.ـتصر فقط على أنواع الحليب التي يتناولها الأطفال الذين تجاوزوا السنة.

 

 

 

وحول موضوع تهـ.ـريـ.ـب أنواع من الحليب إلى لبنان أكد وضيحي أنه لم يتم رصـ.ـد حـ.ـالـ.ـات تهـ.ـريـ.ـب، مضيفاً: لا أتوقع أن يكون هناك تهـ.ـريـ.ـب إلى لبنان لأن الكمـ.ـيات الموجودة حالياً قلـ.ـيلة.

 

 

 

من جهته أكد مدير جمعية حماية المستهلك عبد العزيز معقالي أنه تم رصد ارتفـ.ـاعـ.ـات في مادة حليب الأطفال، معتبراً أن هذا الارتفـ.ـاع غير مبـ.ـرر وأن الأجوبة التي سمعتها جمعية حماية المستهلك غير مقـ.ـنعة حول هذه الارتفـ.ـاعـ.ـات المفاجأة.

 

 

 

وكشف معقــالي أنـــه ســوف يتــم رفــ.ــع كتــاب إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لمعـ.ـرفة أسباب ارتفـ.ـاع حليب الأطفال، مشيراً إلى أن الجمعية سوف ترفـ.ـع الكتاب إلى الوزارة والتي من الممكن أن تخاطب وزارة الصحة لمعرفة أسباب هذا الارتفـ.ـاع غير المبـ.ـرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى