عربي

قناة “العربية” تغـ.ـادر دبي إلى الرياض

أبلغت قناة “العربية” السعودية المذيعين والصحافيين العاملين في مقـ.ـرها الحالي في دبي بالإمارات، بالتحضـ.ـير للانتقال إلى العاصمة السعودية الرياض.

وأشارت مصـ.ـادر عدة إلى أن إدارة قناتي “العربية” و”العربية الحدث” تلقـ.ـت إخـ.ـطـ.ـارات رسمية للتحـ.ـضير للانتـ.ـقال إلى مقر المجموعة الجديد في الرياض.

وسيتم انتقال الموظفين على ثلاثة مراحل، تستمر لعدة اشهر قبل مغـ.ـادرة الإمارات نهـ.ـائيا.

وقالت المصادر إن بعض الموظفين قد لا يرغـ.ـبون بتـ.ـرك دبي، وتفـ.ـكر القـ.ـناة بفتح باب التوظيف للإعلاميين السعوديين ليحـ.ـلوا محـ.ـل الأجـ.ـانب.

ولفتت مصادر صحفية إلى أن القـ.ـرار أثـ.ـار مخـ.ـاوف في مدينة الإنتاج الإعلامي في دبي، حيث تسـ.ـتأجر العربية أكبر اسـ.ـتديو فيها (رقم 6) وتدفع مبلـ.ـغا ضخـ.ـما مقـ.ـابل ذلك، إلى جانب رواتب الموظـ.ـفين الكبيرة التي ستـ.ـكون لها تبـ.ـعات على السوق في دبي، لا سيما سوق العقار.

وفي منتصف شباط الماضي، أعلنت السعودية نيـ.ـتها إيقـ.ـاف التعـ.ـاقد مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبـ.ـية لها مقر إقليمي في المنطقة خارج المملكة بدءا من مطلع العام 2024.

من جانب آخر، قال الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبدالله، إن العربية كانت تحـ.ـتاج إلى دبي، أكثر من حـ.ـاجة دبي إليها، وكان الوقت لكي تقول دبي للعربية ود.اعـ.ـا.

 

<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”ar” dir=”rtl”>جاءت قناة العربية إلى <a href=”https://twitter.com/hashtag/%D8%AF%D8%A8%D9%8A?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw”>#دبي</a> ورحبت بها دبي اجمل ترحيب وقدمت لها أفضل ما عندها كما تقدمه ل1200 وكالة وفضائية ومنبر إعلامي. ازدهرت العربية واكدت حضورها، وأخذت واعطت وكانت بحاجة لدبي اكثر من حاجة دبي لها ولغيرها من القنوات. الآن حان وقت ان تقول دبي للعربية وداعًا مع السلامة وبالتوفيق <a href=”https://t.co/shXZkDXuGA”>pic.twitter.com/shXZkDXuGA</a></p>&mdash; Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) <a href=”https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1433117156682653698?ref_src=twsrc%5Etfw”>September 1, 2021</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

 

وتابع في تغريدة له: “جاءت قناة العربية إلى دبي ورحبت بها دبي اجمل ترحيب وقدمت لها أفضل ما عندها كما تقدمه لـ1200 وكالة وفضائية ومنبر إعلامي. ازدهرت العربية وأكدت حضورها، وأخذت وأعطت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى