تركيا

لأمر مهم جدا.. تركيا تقدم تدريبا فعالا للقـ.ـوات القطرية (صور)

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية، تنظيم دورة جديدة لأفراد القـ.ـوات القطرية، وذلك لدعم ورفع جهوزيتهم وكفـ.ـاءتهم القتـ.ـالية في مجال مكـ.ـافـ.ـحة الإرهـ.ـاب وحماية البلاد.

وذكرت وزارة الدفـ.ـاع التركية في البيان أن “الجيـ.ـش التركي افتتح في حفل رسمي دورة للعسـ.ـكريين القطريين في التدريب على مكـ.ـافـ.ـحة الإرهـ.ـاب وتمارين القـ.ـيادة المركـ.ـزية”.

وذلك خلال حفل افتتاح رسمي أقيم بهذه المناسبة، في ولاية إسبارطة جنوب غربي تركيا، حسب بيان لوزارة الـ.ـدفـ.ـاع التركية.

وأشارت وزارة الدفـ.ـاع التركية إلى أن “الدورة ستنـ.ـظم في ولاية إسبارطة جنوب غربي تركيا تحت اسم (الدورة الأساسية للعملـ.ـيات القـ.ـتالية في المناطق السكنية)”.

فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية سابقاً، في بيان، أن “الجيـ.ـش التركي يستمر في تقديم التدريبات العسـ.ـكرية ميدانيا للقـ.ـوات القطرية الشقيقة”.

وأشارت الوزارة إلى أن “فـ.ـرق خاصـ.ـة تتبع قيادة لواء مشاة البحـ.ـرية البرمائـ.ـية في القـ.ـوات التركية قامت بتدريب عنـ.ـاصر يتبعون للبحرية القطرية” دون تحديد مكان إجراء التدريبات.

ولفتت إلى أن “التـ.ـدريبات جرت في قيـ.ـادة لواء المشاة الميكانيكي الثامن عشر في ولاية جنـ.ـاق قلـ.ـعة شمال غربي تركيا”.

ولفتت وزارة الدفـ.ـاع التركية إلى أن “أفراد المشـ.ـاة العاملين في البحـ.ـرية القطـ.ـرية والبالغ عددهم 35 فردا، تلقوا تدريبات (جماعية برمائية وتدريبات على الدعـ.ـم والحـ.ـماية)”.

فيما تشهد العلاقات التركية القطرية تطوراً كبيراً ومتواصلاً على الأصعدة العسـ.ـكرية والسـ.ـياسية والإقتصادية، واتفاق كبير تجاه كثير من القضـ.ـايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضـ.ـايا الشرق الأوسط واهمها سوريا وليبيا.

وبموجب اتفاقية التعاون العسكري التي تمت في حزيران 2017 التي دخلت حيز التنفيذ بعد موافقة البـ.ـرلمان التركي عليها واعتمادها من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تمت إقامة قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية تركية في قطر، وتنفيذ تدريبات مشتركة.

وتنص الاتفاقية على تشكيل آلية من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب العسـ.ـكري، والصنـ.ـاعات الدفـ.ـاعية، والمناورات المشتركة، وتمركز القـ.ـوات المتبادل بين الجانبين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى