أخبار

السيسي يـ.ـزف بشـ.ـرى سارة للراغـ.ـبين بالزواج

السيسي يـ.ـزف بشـ.ـرى سارة للراغـ.ـبين بالزواج

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين 6 أيلول/سبتمبر، خـ.ـلال احتفـ.ـالية “أبـ.ـواب الخير”، إن بلاده تدرس إنشـ.ـاء وحـ.ـدات سكـ.ـنية مجـ.ـهّزة بالأثـ.ـاث.

وأضاف السيسي، خـ.ـلال الاحتفـ.ـالية: “عايـ.ـزين نخـ.ـلي الناس متتخـ.ـانقـ.ـش على المـ.ـهر والعـ.ـفش وتكـ.ـون الشـ.ـقة إيجار بفـ.ـرشها”.

وأضاف خـ.ـلال تفقـ.ـده عدد من مبـ.ـادرات الحمـ.ـاية الاجتماعية في إطار احتفـ.ـالية “أبواب الخير”، “يجب أن يكـ.ـون هناك أكثر من نمـ.ـوذج للأثاث لاختـ.ـلاف الأذواق”.

وخطـ.ـاب السيسي رئيس جمعية “الأورمان” قائلاً: “عايـ.ـزين نعمل 100 ألف شـ.ـقة كده.. أنتم معـ.ـانا ولا إيه”.

وأضاف، “عايـ.ـزين نعمل إسكان جاهـ.ـز والناس تدفـ.ـع إيجـ.ـار هنخـ.ـلي الأسر لا تتخـ.ـانق على الفـ.ـرش ولا حاجة، وهنـ.ـكون شغـ.ـلنا أهلنا في دمـ.ـياط”.

وفي السياق، قال السيسي، إن أوضـ.ـاع المواطنين المعـ.ـيشية لن تتغـ.ـير إلا بجـ.ـهد مشـ.ـترك سواء من وزارات التضـ.ـامن أو الثقافة أو الشبـ.ـاب والرياضة أو من منـ.ـظمـ.ـات المجتـ.ـمع المـ.ـدني، مستشـ.ـهدا بالإنجـ.ـازات التي تحـ.ـققت في الإسكان كمشـ.ـروعات “بشـ.ـائر الخير” و”أهالينا”.

وجدد الرئيس السيسي، الشكر لصندوق (تحـ.ـيا مصر) والقائمين عليه، مشـ.ـيرا إلى أن هذا الصنـ.ـدوق تحـ.ـت مسـ.ـؤوليته المباشرة، وأن أي مبـ.ـالغ مـ.ـالية يجـ.ـرى صـ.ـرفها من الصنـ.ـدوق تتم تحـ.ـت إشـ.ـرافه واقتنـ.ـاعه الشخـ.ـصي.

واستـ.ـمع السيسي إلى شرح مفـ.ـصل ـ أثناء جـ.ـولته التفـ.ـقدية لأكبر قـ.ـافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية، وذلك خـ.ـلال احتفـ.ـالية أبواب الخير التي ينظمـ.ـها صـ.ـندوق (تحـ.ـيا مصر) بالتعاون مع وزارة التضـ.ـامن الاجتماعي، في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتـ.ـزامـ.ـن مع اليوم العالمي للعـ.ـمل الخـ.ـيري ـ حول عدد من المبادرات الخـ.ـيرية والاجتماعية التي تقدم للمـ.ـواطنين وعلى رأسها مبادرة رعـ.ـاية مرضـ.ـى الفـ.ـشل الكلـ.ـوي، حيث تم توفـ.ـير أحدث الأجهـ.ـزة العـ.ـالمية لمكـ.ـافحة هذا المـ.ـرض، فضـ.ـلا عن سعى الدولة لمكـ.ـافحة الأمـ.ـراض المـ.ـزمنة مثل (السكر وضغـ.ـط الـ.ـدم والسـ.ـمنة وفيـ.ـروس سي) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى