أخبار

بولندا تعتزم شراء منظومة صواريخ تركية متطورة للغاية.. وهذه تفاصيل الصفقة

بولـ.ـندا تعـ.ـتزم شراء منظـ.ـومة صـ.ـواريخ تركية متطـ.ـورة للغـ.ـاية.. وهذه تفاصيل الصفقة

أعلـ.ـنت بولـ.ـندا عزمـ.ـها شراء منظـ.ـومـ.ـات أسـ.ـلحة جديدة من تركيا، التي تحـ.ـقق نمـوا متزايـدا في مجال الصنـ.ـاعات العسـ.ـكرية المحـلية وتصـ.ـديـ.ـرها، خـاصة مـجال الطائـ.ـرات المسـ.ـيرة.

وقال وزيـ.ـر الدفـ.ـاع البولـ.ـندي ماريـ.ـوس بلاشـ.ـزاك، أمـس الجمعة، خلال مؤتـمر صحفي مع نظـ.ـيره التركي خلـوصي أكـ.ـار، عقـ.ـب لقاء ثنـائي وآخـر على مـسـتوى الوفـ.ـود، في العاصمة وارسـ.ـو؛ إن وفـ.ـدًا من بلاده يعتـ.ـزم التـوجه إلى تركيا، موضـحا أن التعـاون بين أنقـ.ـرة وبولـ.ـندا غـ.ـير مقـتـصر على الصنـ.ـاعـ.ـات الدفـ.ـاعية فقط.

وأشـار إلى أن وفـ.ـدا من بولـ.ـندا “سـ.ـيتـ.ـوجّـ.ـه قـريبا إلى تركيا مجـددًا من أجل شـراء منظـ.ـومـ.ـات أسـ.ـلحة ومشـاركة الخـ.ـبرة التكـ.ـنولـ.ـوجـ.ـية” مؤكـدا أن البلـ.ـدين يتعـ.ـاونـان في مجـالات مخـ.ـتـ.ـلفة وليـس ضـمن حلـ.ـف شمال الأطلـسي فقط، حـيث يوجد تعـاون هام في مجال التعـليم أيضًا.

وأضـاف المـ.ـسـ.ـؤول البـ.ـولـ.ـندي: “الاتفـ.ـاقـ.ـيات الموقـ.ـعة بشـأن التعـاون بين البلـ.ـدين خـ.ـلال زيـارة الرئيـس أنـ.ـدريـ.ـه دودا إلى تركيا، وشـراء الطائـ.ـرات المـ.ـسـ.ـيرة تعـ.ـتبـ.ـر مـ.ــؤشـر ملـ.ـمـ.ـوس على هذا التعـاون”.

من جهـ.ـته أشـار وزيـ.ـر الدفـ.ـاع التركي إلى التعـاون الاستـ.ـراتـ.ـيجي بين البلـدين، ضـمن حـ.ـلف “النـ.ـاتو”، مؤكـدًا مـ.ـواصـ.ـلة بذ.ل كـافة الجـ.ـهـ.ـود من أجل تطـويـر التعـاون بينـهما، كما شـكر بولـ.ـندا قائـ.ـلًا: “طائـ.ـراتـ.ـنا أدت مهـ.ـامـ.ـها بنجـ.ـاح رفـقة القـ.ـوات المـ.ـسـ.ـلحة البولـ.ـندية منذ يوليو/ تموز وحـتى سبتمبر/ أيلول المـاضي في إطـار مهـ.ـمة الشـ.ـرطة الجـ.ـوية للنـ.ـاتو”.

وأكـد أكـ.ـار أن مبـ.ـاحـ.ـثات أمـس تنـ.ــاولـ.ـت قـ.ـضـ.ـايا التعاون في مجـال الصـ.ـناعـ.ـات الدفـ.ـاعية والتعـاون في مجـال التـدريب العسـ.ـكري، وأن العـلاقـات ستـ.ـكتـ.ـب زخـ.ـمًا أكثر مع اتفـ.ـاقـ.ـية الإطـار العسـ.ـكري التي ستـ.ـوقـ.ـع خـلال الأيام المقـ.ـبلة، مشـ.ـيرا إلى إمكـ.ـانـ.ـات البـ.ـلديـ.ـن في تـلك المجـ.ـالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى