أخبار

هام || أقدم صحيفة في لبنان تُسرح جميع موظفيها (لهذا السبب)

هام || أقدم صحيفة في لبنان تُسرح جميع موظفيها (لهذا السبب)

في خطوة تعتبر غريبة من نوعها، أقدمت صحيفة “ذا ديلي ستار” اللبنانية، الساعات الماضية، على إصدار قرار يقـ.ـضي بتسريح جميع الموظفين العاملين لديها، دون إنذار مسبق.

وبحسب الصحفي تيمور أزهري، والذي كان عاملاً في الصحيفة، فإن رئيس التحرير أرسل رسالو جماعبة لجميع الموظفين تتضـ.ـمن إنهاء العمل بسبب ماوصفه بالضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد (لبنان).

وبحسب الصحفي الأزهري فإن قرار الفصل جاء عبر رسالة من الإدارة وصلتهم عبر البريد الإلكتروني، وأن لكثير من الموظفين لديهم أكثر من راتب شهري في ذمّة الإدارة، عدا عن تعـ.ـويضـ.ـات تسريحهم من العمل التي باتت الآن واجبة على إدارة الصحيفة.

وجاء في نص الرسالة والتي حصل عليها موقع أمباكت، والتي حملت توقيع عن رئيس تحرير الصحيفة “نديم اللادقي”: “بقلب حزين، يؤسفني أن أبلغكم أنه قد تم اتخاذ قرار بتسريح جميع الموظفين في ديلي ستار اعتباراً من 31 أكتوبر 2021. نحن نعمل على إنهاء الترتيبات الخاصة بالتعويضات ودفع المستحقات في أسرع وقت ممكن. سيتم إخطاركم بالتفاصيل في الوقت المناسب. لقد كان لي الشرف والامتياز للعمل مع كل واحد منكم وأتمنى لكم كل التوفيق في هذه الأوقات الصعبة”.

من جهتها، اعتبرت صحيفة إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان، أن عملية التسريح الجماعي لموظفي الصحيفة اللبنانية خالفت قانون العمل اللبناني والمواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق العمال.

وكانت تأسست صحيفة “ذا ديلي ستار”، وهي الصحيفة المحليّة الوحيدة الناطقة بالإنجليزية في لبنان، عام 1952، وقد واجهت خلال تاريخها صعوبات أدت إلى توقف صدورها في عدة مناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى